الرئيسية / اخبار / قسم الهندسة المدنية في كلية الهندسة جامعة الكوفة يقيم حلقات نقاشية لطلبة الدراسات العليا

قسم الهندسة المدنية في كلية الهندسة جامعة الكوفة يقيم حلقات نقاشية لطلبة الدراسات العليا

بتوجيه من السيد عميد كلية الهندسة الاستاذ الدكتور حسن مهدي الخطيب وبرعاية السيد رئيس قسم الهندسة المدنية الاستاذ الدكتور حسين علي عبد الحسين ، نظم قسم الهندسة المدنية حلقات دراسية (سمنار) لطلبة الدراسات العليا (الماجستير) حيث عقدت الحلقة النقاشية والتي ادار الحلقات النقاش اللجنة المشكلة في القسم , تضمنت الحلقات الدراسية عدد من السمنرات القيمة لطلبة الدراسات العليا المعنيين من هم في مرحلة البحث. قام الطلبة باستعراض بحوثهم من خلال إعطاء فكرة عامة و اهداف البحث وطريقة العمل ومعوقات العمل الحقلي و المختبري و تصنيع الموديلات العملية و بعض النتائج المستحصله و قد قامت اللجنة بإعطاء التوجيهات و الملاحظات و التي من شانها تعزيز البحث و رفع المستوى العلمي له.
كذلك قامت اللجنة المشكلة بتحديد نسب الإنجاز لكل بحث وإعطاء التوصيات اللازمة و الطرق الناجحة للطلبة بما يؤدي الى تحقيق متطلبات البحث و انجازه بالموعد المحدد.
من الجدير بالذكر ان مثل هذه الحلقات الدراسية تهدف الى الارتقاء بالمستوى العلمي والبحثي لطلبة الدراسات العليا وتعزيز ثقة الطالب بنفسه لممارسة دوره في البحث وايجاد الحلول للمشاكل الهندسية ذات الاختصاص. اضافة الى اتقان الطالب لفن الالقاء واساليب العرض والنقاش والدفاع عن الموضوعات التي يطرحها للمتلقي.

شاهد أيضاً

اختيرت التدريسية في كلية الهندسة جامعة الكوفة (ا.م.د. عذراء محمد جواد الحسني) مقوماً علميا لمؤتمر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.