الرئيسية / اخبار / كلية الهندسة جامعة الكوفة تقيم ندوة بعنوان اساليب التفكير وعلاقتها باتخاذ القرار لدى الطالب الجامعي

كلية الهندسة جامعة الكوفة تقيم ندوة بعنوان اساليب التفكير وعلاقتها باتخاذ القرار لدى الطالب الجامعي

اقامت وحدة الارشاد النفسي والتوجيه التربوي في كلية الهندسة يوم الخميس الموافق 29 كانون الاول 2022 وبأشراف السيد عميد الكلية ا. د. حسن الخطيب و بالتنسيق مع مديرية تربية النجف ورشة عمل توعوية للطلبة في تنمية مهارات التواصل والتفكير الابداعي .
بعنوان اساليب التفكير وعلاقتها باتخاذ القرار لدى الطالب الجامعي

حيث تضمنت محاضرة للسيدة مسؤول شعبة الارشاد النفسي والتوجيه التربوي في جامعة الكوفة ا. د. نادية جودت اوضحت خلالها طرق تطوير مهارات الطلبة في مجال التواصل والتفكير الابداعي ولتطوير امكانياتهم سواء كانت العلمية والتربوية وتمكين الطلبة لجعلهم قادة في المستقبل في فهم اليات التعامل والتواصل بعد تخرجهم لما لهم من تماس مع سوق العمل والمجتمع . كما وحاضر في الورشة السيد م. م. حسين علي امين عام منتدى الابداع التربوي/مديرية تربية النجف اوضح خلالها كيفية تحفيز الطلبة بطريقة التفكير الابداعي وكيف يتم توصيل المادة الفكرية وكيف يمكن ان يتعامل الطالب مع انماط التواصل والتعايش مع اقرانه.
وفي سياق متصل بين الاستاذ المساعد الدكتور احلام خضير الزريجاوي مسؤول وحدة الارشاد في الكلية ان الورشة وضعت مجموعة من الاساليب والانماط التي تحفز الامكانات الابداعية ومهارات التواصل ومنحهم الفرصة لاستثمار هذا التفكير الابداعي ثم توجيههم الى الاتجاه الايجابي والسليم القادر على بناء مستقبل افضل للطلبة .
في ختام الورشة تم توزيع شهادات تقديرية للسادة المحاضرين عرفانا من الكلية لجهودهم المبذولة في انجاح الورشة.

شاهد أيضاً

اختيرت التدريسية في كلية الهندسة جامعة الكوفة (ا.م.د. عذراء محمد جواد الحسني) مقوماً علميا لمؤتمر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.