الرئيسية / احداث / كلية الهندسة جامعة الكوفة تقييم معرضا بالتعاون مع مركز تراث سامراء

كلية الهندسة جامعة الكوفة تقييم معرضا بالتعاون مع مركز تراث سامراء

برعاية الاستاذ الدكتور حسن الخطيب عميد كلية الهندسة اقامت كلية الهندسة ،بالتعاون مع العتبة العسكرية المقدسة / مركز تراث سامراء ،يوم الاربعاء 28/12/2022 معرضا فنيا والذي اقيم في باحت العمادة .
اشتمل المعرض على تصاميم معمارية مميزة من قبل طلبة الهندسة العمارة التي تحاكي تصاميم معمارية بالطراز الاسلامي الذي يحافظ على الهوية الدينية والتراث الاسلامي العراقي الاصيل وكما عرضت العتبة العسكرية المقدسة لوحات خط لأحاديث الأئمة (عليهم السلام) ،وبعض الصور القديمة للعتبة المقدسة ومدينة سامراء فضلاً عن لوحات رسم لعلماء سامراء المشرفة ، وبعض مخطوطات حوزة سامراء العلمية إضافة الى بعض التراثيات المختصّة بها.

حيث تنوعت افكار الطلبة في تصاميمهم ومقترحاتهم ولكن تم التركيز في هذه التصاميم على الحفاظ على الهوية المحلية لمدينة النجف الاشرف في التصميم و تطبيق متطلبات التصميم المستدام والعمارة الخضراء .
فضلاً عن عرض فلم وثائقي (قبة السماء) الذي يوثق الإعتداءات التي تعرض لها حرم الإمامين العسكريين (عليهما السلام) , تزامناً مع الذكرى الأليمة لتفجير المأذنتين الشريفتين للعتبة العسكرية المقدسة .
وفي الختام تم تكريم كل من الاستاذ الدكتور حسن الخطيب عميد كلية الهندسة والدكتور عمار الشوكي معاون العميد وبعض الاساتذة في الكلية من قبل العتبة العسكرية المقدسة , كما كرم مركز تراث سامراء الطلبة على الجهود المميزة لهم وتنوع الافكار في كافة التصاميم .
هذا وقد اثنى زائري المعرض على عمل طلبة كلية الهندسة متمنين له التوفيق الدائم في ابراز الافضل من المشاريع المهمة التي تخدم المجتمع .

ومن جانب اخر اكد الخطيب على ان هذا التعاون ليس الاول من نوعه ولا الاخير، واكد ايضا على اهمية التعاون المستمر بين الجامعة والمؤسسات الحكومية وبالأخص العتبة العسكرية المقدسة تعزيزًا للتعاون المجتمعي وخدمة لمدينتنا العزيزة.

شاهد أيضاً

اختيرت التدريسية في كلية الهندسة جامعة الكوفة (ا.م.د. عذراء محمد جواد الحسني) مقوماً علميا لمؤتمر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.