الرئيسية / اخبار / رسالة ماجستير بجامعة الكوفة تناقش سلوك الانحناء للعتبات الخرسانية الخضراء المسلحة

رسالة ماجستير بجامعة الكوفة تناقش سلوك الانحناء للعتبات الخرسانية الخضراء المسلحة

جرى في كلية الهندسة جامعة الكوفة مناقشة رسالة الماجستير للطالبة (اميرة حاكم فتنان ) من قسم هندسة المدنية / تخصص انشاءات حول (سلوك الانحناء للعتبات الخرسانية الخضراء المسلحة) والتي أشرف عليها أ. د . رغيد فتحي مكي .
ركزت هذه الدراسة حول عملية لسلوك الانحناء في العتبات الخرسانية الخضراء المسلحة. حيث اشتمل العمل التجريبي لهذا البحث على اختبار عشرين عتبة خرسانية بأبعاد (0.24 * 0.15 * 1.7) متر وكانت نسبة الخلط هي (1: 2: 3) ونسبة الماء هي (0.5) وتم صبها في مجموعتين ، المجموعة الأولى تكونت من عشرة عتبات خرسانية بدون تقوية بألياف الكاربون البوليمرية ، والمجموعة الثانية تكونت ايضا من عشرة عتبات مقواة بألياف الكاربون البوليمرية ، تكونت كل مجموعة من العتب المصدري والذي يكون بدون ركام خشن (حصى) معاد تدويره وألياف فولاذية معاد تدويرها بينما كانت العتبات الثلاثة الاخرى حاوية على ركام خشن (حصى) معاد تدويره بنسب مختلفة هي (25٪ ، 50٪ ، 75٪) لكن بدون ألياف فولاذية معاد تدويرها.
كانت العوارض الستة الاخرى حاوية على ركام خشن (حصى) معاد تدويره وبنسب مختلفة هي (25٪ ، 50٪ ، 75٪) تضمنت ثلاثة منها على ألياف فولاذية معاد تدويرها بنسبة 1٪ من الخليط الكلي الجاف بينما العتبات الثلاثة الاخرى احتوت على ألياف فولاذية معاد تدويرها بنسبة 2٪ من وزن الأسمنت.
لقد أظهرت النتائج التجريبية أن قيمة الحمل النهائي في العتب المصدري هي اعلى بنسبة (4،9،14) ٪ على التوالي من العتبات الحاوية على الركام الخشن المعاد تدويره فقط ، بينما كانت قيمة الحمل النهائي للعتب المصدري أعلى بنسبة (1،4،8) %على التوالي من من الحمل النهائي لمجموعة العتبات الحاوية على ركام خشن معاد تدويره والياف فولاذية معاد تدويرها بنسبة ٪ 1 من الخليط الكلي الجاف، واخيرا بينت النتائج أن قيمة الحمل النهائي للعتب المصدري كانت أعلى بنسبة (2،6،10) ٪ على التوالي من الحمل النهائي لمجموعة العتبات الحاوية على ركام خشن معاد تدويره وألياف فولاذية معاد تدويرها بنسبة 2٪ من وزن الأسمنت.
في الجزء الثاني من البحث بينت النتائج العملية أن قيمة الحمل النهائي في العتب المصدري المقوى بالياف الكاربون البوليمرية أعلى بنسبة (3،6،0.2)٪ على التوالي من الحمل النهائي لمجموعة العتبات المقواة بالياف الكاربون البوليمرية والمعاد تدوير الركام الخشن فيها، بينما أصبحت قيمة الحمل النهائي في العتب المصدري المقوى اعلى بنسبة (6،3)٪ على التوالي من الحمل النهائي للعتبات المقواة والحاوية على الركام الخشن المعاد تدويره والياف فولاذية معاد تدويرها بنسبة ٪ 1 من الخليط الكلي الجاف، أخيرًا لوحظ أن قيمة الحمل النهائي في العتب المصدري المقوى أعلى بنسبة (3،6،0.2) ٪ على التوالي من الحمل النهائي لمجموعة العتبات المقواة والحاوية على ركام خشن معاد تدويره وألياف فولاذية معاد تدويرها بنسبة 2٪ من وزن الأسمنت.

شاهد أيضاً

رسالة ماجستير بجامعة الكوفة تناقش السلوك الانشائي للعتبات الخرسانية العميقة الهجينة ذاتية الرص

جرى في كلية الهندسة جامعة الكوفة مناقشة رسالة الماجستير للطالب (حوراء خالد حنون) من قسم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.