الرئيسية / اخبار / كلية الهندسة تشارك في المؤتمر الدولي الأول لتحقيق اهداف التنمية المستدامة

كلية الهندسة تشارك في المؤتمر الدولي الأول لتحقيق اهداف التنمية المستدامة

شارك الدكتور حازم جاسم الطالقاني بكلية الهندسة جامعة الكوفة في المؤتمر الدولي الأول لتحقيق اهداف لتنمية المستدامة والمقام في الجامعة التركية (Altınbaş University) بالتعاون مع جامعة الفرات الاوسط وكلية المستقبل الجامعة لمدة يومين 6-7 /6 /2022.
حيث ان عنوان البحث:
Investigating the Thermal Behavior and Productivity of a Double Slope Solar Still System integrated with a basin of Phase Change Material supported by an Experimental Data.
تمت صياغة نموذج عددي في هذه الدراسة للتحقيق في أداء نظام شمسي مزدوج الميل مع مادة متغيرة الطور. تم فحص السلوك الحراري وإنتاجية الطاقة الشمسية تحت تدفقات مختلفة من الإشعاع الشمسي مع ساعات تشغيل مختلفة. تم استخدام كود ( (OpenFOAM V.8 لحل النموذج الحالي. اظهر النتائج أن قيم درجات الحرارة على الجانب الجنوبي من النظام أعلى من الجانب الشمالي.
بالإضافة إلى ذلك، وجد أن الإنتاجية تزداد مع ساعات العمل على الرغم من انخفاض الإشعاع الشمسي حيث بلغت أقصى إنتاجية )0.45 l/m2 ( في الساعة 4:00 مساءً والإشعاع الشمسي يساوي) 466 W/m2). ) بينما في الساعة 12:00 ظهرًا حيث يصل الإشعاع الشمسي إلى قيمته القصوى (1208 W/m2) ، تكون الإنتاجية أقل (0.19 l/m2 ).علاوة على ذلك إن السلوك العددي للإنتاجية المتراكمة واللحظية مقبول مقارنة بالسلوك التجريبي . علما ان البحث سينشر في مستوعبات Scopus العالمية.

شاهد أيضاً

اختيرت التدريسية في كلية الهندسة جامعة الكوفة (ا.م.د. عذراء محمد جواد الحسني) مقوماً علميا لمؤتمر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.