الرئيسية / اخبار / كلية الهندسة تشهد ندوة قرآنية ضمن المشروع القرآني في الجامعات والمعاهد

كلية الهندسة تشهد ندوة قرآنية ضمن المشروع القرآني في الجامعات والمعاهد

أقام معهد القران الكريم في النجف الاشرف التابع الى العتبة العباسية المقدسة ندوة قرآنية حوارية بالتعاون مع شعبة النشاطات الطلابية في كلية الهندسة ضمن المشروع القرآني في الجامعات والمعاهد العراقية.

حيث تضمنت الندوة محاضرة القاها سماحة الشيخ غزوان الخزاعي اشتملت عدة محاور تتعلق بالقران الكريم تلخصت في اهمية الالتزام بالنصح والارشاد القرآني وتدبر الصور التي تضمنها القران الكريم وما تشير إليه من توجيه ودعوة لمكارم الاخلاق، وتطرقت المحاضرة كذلك إلى الجوانب العقائدية الأساسية التي يبنى عليها السلوك الفردي والجمعي الإجتماعي، كما تطرق سماحته الى اهمية الالتزام بالحجاب والعفة التي اوصى بها القران الكريم. هذا وقد تضمنت الندوة الإنفتاح على تساؤلات قدمت من قبل الطلبة تتعلق بالأحكام الشرعية حيث ابدى الطلبة اهتماما لذلك.

وامتازت الندوة بحضورها الغفير والتي شهدت حضورعميد كلية الهندسة الاستاذ الدكتور حسن مهدي الخطيب وعددا من الأساتذة والطلبة من مختلف الاقسام العلمية في الكلية، هذا وقد اعرب الخطيب عن شكره وتقديره الى وفد المعهد مثمناً الجهود التي قُدّمت في إنجاح فعاليات الندوة والتعاون المتواصل في ديمومة النشاط القرآني في الجامعة.

يذكر أن الندوة الحوارية تأتي ضمن سلسلة من البرامج والفعاليات القرآنية التي يخطط دار القرآن الكريم في العتبة العباسية المقدسة لتنظيمها بمختلف المعاهد والكليات في الجامعات العراقية.

شاهد أيضاً

طلبة كلية الهندسة في جامعة الكوفة في زيارة ميدانية علمية لمشروع الماء الموحد في النجف الأشرف

في سعيها لاطلاع طلبتها على الجوانب التطبيقية المكملة للدراسة النظرية قامت كلية الهندسة بإجراء زيارة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *