الرئيسية / اخبار / كلية الهندسة بجامعة الكوفة تنظم ندوة علمية حول الاستدامة والعمارة الخضراء

كلية الهندسة بجامعة الكوفة تنظم ندوة علمية حول الاستدامة والعمارة الخضراء

ضمن نشاطات كلية الهندسة جامعة الكوفة، عقد قسم هندسة المنشآت والموارد المائية ندوة علمية بعنوان :
الاستدامة والعمارة الخضراء حيث تمت ادارة الندوة من قبل رئيس قسم هندسة المنشآت والموارد المائية ا.م.د. فاضل عبد العباس حيث استهل الجلسة بالترحيب بالضيوف الكرام وقراءة النشيد الوطني وسورة الفاتحة لأرواح شهداء العراق وبعد ذلك تلاوة أي من الذكر الحكيم ومن ثم كلمة عميد كلية الهندسة الاستاذ الدكتور حسن مهدي الخطيب حيث رحب سيادته بالحضور الكريم والقى نبذة تعريفية عن مفهوم الاستدامة ومدى اهميتها على المستوى الاجتماعي كسلوك حياة يومية ومنهج يسهم في الحفاظ على البيئة بصورة عامة ، كما وتضمنت الندوة محورين اساسين الاول بعنوان (نحو هندسة مستدامة وابنية خضراء ) قامت بإلقائها التدريسية م.د. عذراء محمد جواد احدى الكوادر التدريسية في القسم اما المحور الاخر بعنوان (التخطيط المستدام في ادارة الموارد المائية ) والتي حاضر فيها التدريسي ا.د. حسين عبد المطلب احد كوادر القسم ايضا
هذا وقد اتيحت المداخلات وطرح الاسئلة المختلفة من قبل الحضور من ممثلي دوائر الدولة والعتبات المقدسة والتي تعنى بهذا الشأن حيث ابدت اهتمامها وحرصها ودعمها لهكذا نشاطات تعنى بحماية البيئة حيث تضمنت الندوة عدة توصيات ابرزها
1- خلق منافسة على مستوى ابنية الدوائر الرسمية في محافظة النجف الاشرف حول مؤشر الابنية الخضراء ومواكبة استراتيجيات التنمية المستدامة لمؤسسات الدولة .
2- التقيد بالتصميم الاساسي للمدن وعدم التجاوز عليها بالتصاميم القطاعية بخلاف الضوابط لاسيما تغيير نمط استخدام الارض الخضراء الى نمط سكني او تجاري .
ختاما القى السيد رئيس قسم هندسة المنشآت والموارد المائية كلمته حيث جرى التنويه الى الاخذ بنظر الاعتبار لجميع الملاحظات والتوصيات المقدمة من قبل السيد عميد كلية الهندسة المحترم كتوصيات تعتمد في التقرير النهائي للندوة ، هذا وقد منح الحضور والقائمين على هذه الندوة شهادات تقديرية عرفانا من الكلية لجهود الجميع في انجاح هذه الندوة .

شاهد أيضاً

طلبة كلية الهندسة في جامعة الكوفة في زيارة ميدانية علمية لمشروع الماء الموحد في النجف الأشرف

في سعيها لاطلاع طلبتها على الجوانب التطبيقية المكملة للدراسة النظرية قامت كلية الهندسة بإجراء زيارة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *