الرئيسية / اخبار / كلية الهندسة بجامعة الكوفة تنظم ورشة بعنوان آفــــة المخدرات وتأثيرها السلــــبي على المجتمع

كلية الهندسة بجامعة الكوفة تنظم ورشة بعنوان آفــــة المخدرات وتأثيرها السلــــبي على المجتمع

انطلاقا من المبادئ التي تحث عليها جامعة الكوفة في حماية الطلبة و المجتمع من الاوبئة الاجتماعية و برعاية السيد رئيس الجامعة ياسر لفتة المحترم تم في يوم 6/12/2021 الموافق الاثنين فعاليات ورشة العمل التوعوية التثقيفية ” آفــــة المخدرات وتأثيرها السلــــبي على المجتمع” التي نظمتها وحدة الارشاد النفسي والتوجيه التربوي في كلية الهندسة وبرعاية مباشرة من السيد عميد الكلية ا.د. حسن مهدي الخطيب المحترم وبالتعاون مع شعبة الشرطة المجتمعية بالنجف . قام بإدارة الورشة السيدة مسؤول الوحدة ا.م.د. احلام خضير الزريجاوي كما وحضرها رؤساء الاقسام العلمية او من ينوب عنهم وبمشاركة عدد الطلاب والطالبات من الدراسة الاولية والعليا.
وقد اكد الدكتور الخطيب أن الشباب هم عماد الأمة وسر نهضتها وأحد دعائم التقدم في المجتمع ، وأنه لابد من تحفيز طاقاتهم واستغلالها في مكافحة آفة المخدرات بشتى اشكالها وانواعها لما يمتلكونه من مقومات تؤهلهم ليكونوا عناصر فاعلة في المجتمع وتميزهم عن باقي الفئات ،
كان المقدم السيد ضياء كاظم مجيد والمفوض اثير جابر جاسم والمفوض زينب مجهول جياد من محاضري الورشة حيث اختص كل منها بفقرة من فقرات الورشة.

من جانبه بين مدير الشعبة المجتمعية المقدم ضياء بضرورة توعية فئة الشباب بمضار المخدرات واشراكهم في منظومة التوعية من مخاطر هذه الآفة المدمرة ، مؤكداً بان ادارة الشعبة ترحب بكافة الفعاليات الشبابية الراغبة في المساهمة بالقضاء على افة المخدرات وتسعد بمبادراتهم في نشر الوعي والثقافة المجتمعية حول اخطار المخدرات وآثارها السلبية وتطمح لمزيد من التعاون من قبلهم ليكتمل الصف ونبقى جندا وحاجزا منيعا يؤدي ادواراً تكاملية في وجه كل من يسعى لتدمير هذا المجتمع بضلاله وسعيه لتحقيق مصالحه الشخصية ومكاسبه المادية على حساب الترويج لأكثر المواد خطورة على ابناء المجتمع.

وأوضح المفوض اثير ان الدور الإجرائي والعملياتي المتمثل في ملاحقة تجار ومروجي المواد المخدرة وتجفيف منابعهم ومنع عبور هذه المواد المخدرة او دخولها لأراضي المنطقة على اعتبار ان النجف يصنف لمدينة ترويج للمواد المخدرة وان عمليات التجارة والترويج داخل اراضيها لا تتعدى قصد التعاطي فقط مضيفا بأن تجار ومروجي المواد المخدرة يستهدفون بالدرجة الاولى بعض من فئة الشباب المغيب وغير الواعي بخطورة هذه المواد وتعاطيها واثرها السلبي على المجتمع.
المدمنين من الشباب من التخلص من التعاطي من خلال برنامج خاص يهدف الى انتشال الشباب من برث التعاطي والادمان كما وتضمنت الورشة عدة أوراق نقاشية قدمها العديد من الطلبة الحضور. وفي ختام الورشة قام السيد العميد بتوزيع كتب شكر وتقدير للسادة ضباط ومفوضي شعبة الشرطة المجتمعية لجهودهم المبذولة في الحضور والاعداد لالقاء المحاضرات التوعوية لطلبتنا الاعزاء .

شاهد أيضاً

طلبة كلية الهندسة في جامعة الكوفة في زيارة ميدانية علمية لمشروع الماء الموحد في النجف الأشرف

في سعيها لاطلاع طلبتها على الجوانب التطبيقية المكملة للدراسة النظرية قامت كلية الهندسة بإجراء زيارة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *