الرئيسية / اخبار / تدريسي من كلية الهندسة بجامعة الكوفة يلقي محاضرة في الدورة التدريبية الالكترونية التي نظمتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

تدريسي من كلية الهندسة بجامعة الكوفة يلقي محاضرة في الدورة التدريبية الالكترونية التي نظمتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

القى التدريسي بكلية الهندسة جامعة الكوفة الاستاذ المساعد الدكتور عصام عبد الواحد هاشم الخالدي محاضرته العلمية المعنونة:
اشهار البحث العلمي لزيادة فرص الاستشهاد والمعرفات العلمية العالمية ودورها في بناء السمعة الاكاديمية للباحث والجامعة
جاء ذلك خلال الدورة التدريبية الالكترونية، التي نظمها جهاز الاشراف والتقويم العلمي بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي للمدة من ( 15/ آب/ 2021 ولغاية 31/ آب/ 2021 )، حول موضوع النشر في مجلات عالية الرصانة في كلارفيت.
تحدث فيها الخالدي عن السمعة الاكاديمية والعلمية للباحث، وكيفية بنائها وتطويرها وماهو الهدف من بناء هذه السمعة. مشيرا الى البحث العلمي الذي يعتبر هو المنتج بالنسبة للباحث، وهو عبارة عن الورقة العلمية التي يجب ضمان وصولها الى اكثر عدد من المتلقين، وللوصول الى هذا الهدف فانه يجب توسيع دائرة انتشار البحث العلمي. هذا الانتشار البحثي سيحصل من خلالها الباحث على استشهادات اكثر وبالتالي سيرتفع مدى تأثير الباحث في المجتمع.
يذكر انه أُلقيت خلال الدورة خمسة محاضرات لمحاضرين من جامعات عراقية مختلفة اضافة الى منسق الفريق الوزاري للتعليم الالكتروني.

شاهد أيضاً

جامعة الكوفة تنظم حلقة نقاشية لطلبة الدراسات العليا حول التربة الجبسية غير المشبعة

نظمت كلية الهندسة جامعة الكوفة حلقة نقاشية لطلبة الدراسات العليا بادارة عميد الكلية الاستاذ الدكتور …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *