الرئيسية / اخبار / كلية الهندسة بجامعة الكوفة تقيم ورشة عمل افتراضية حول اخلاقيات المهنة

كلية الهندسة بجامعة الكوفة تقيم ورشة عمل افتراضية حول اخلاقيات المهنة

اقام قسم الهندسة المدنية بكلية الهندسة جامعة الكوفة ورشة عمل افتراضية لطلبة المرحلة الرابعة في موضوع أخلاقيات ممارسة المهنة الهندسية، بحضور عميد الكلية الأستاذ الدكتور حسن الخطيب ورئيس قسم الهندسة المدنية الأستاذ الدكتور محمد عباس الجميلي وعدد من اعضاء الهيئة التدريسية وطلبة المرحلة.

بين رئيس فريق إعداد المدونة الاستاذ المساعد الدكتور علي عبدالحسين التميمي المشرف على إعداد الأوراق وادار الورشة انها تضمنت  قيام الطلبة باستعراض الاوراق التي اعدوها عن تطبيقات عملية لمتطلبات مدونة أخلاقيات ممارسة المهنة الهندسية والتي صدرت عن مشروع المدونات العراقية وتطبيق الكودات العربية الموحدة للبناء.

موضحا أن المدونة تعد الكتاب المنهجي لمادة الأخلاقيات في الكليات الهندسية، فيما جرى تقسيم الطلبة إلى مجاميع توزعت عليهم التزامات منتخبة من الالتزامات المطلوب من المهندسين تطبيقها عند ممارستهم المهنة؛ لاستعراض حالات عملية تمثل اما مخالفات أو تطبيقات البنود المدونة، وجرت مناقشة كل حالة وبيان رأي المدونة فيها.

وأشاد الخطيب بالجهود المبذولة لإعداد الورشة والتفاعل الكبير للطلبة مع مبادئ أخلاقيات المهنة الهندسية والتي يتطلب من الطلبة الالتزام بها بعد تخرجهم والعمل في مختلف الاختصاصات الهندسية بما يحقق فائدة المجتمع والمهنة الهندسية وتطبيق مباديء التنمية المستدامة.

شاهد أيضاً

جامعة الكوفة تنظم حلقة نقاشية لطلبة الدراسات العليا حول التربة الجبسية غير المشبعة

نظمت كلية الهندسة جامعة الكوفة حلقة نقاشية لطلبة الدراسات العليا بادارة عميد الكلية الاستاذ الدكتور …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *