الرئيسية / اخبار / كلية الهندسة بجامعة الكوفة تبدأ حملة شاملة للابنية والمرافق الخدمية وصيانة وتوفير مطافيء الحريق

كلية الهندسة بجامعة الكوفة تبدأ حملة شاملة للابنية والمرافق الخدمية وصيانة وتوفير مطافيء الحريق

ضمن سلسلة الحملات التي تقوم بها كلية الهندسة بجامعة الكوفة لتهيئة السلامة والامان وللمحافظة على الممتلكات العامة، وفي اطار تطبيق الاجراءات الوقائية والاحترازية وضمن خطة الكلية لاتخاذ كافة التدابير اللازمة لمنع انتشار الحرائق والتوجهات بضرورة تنظيم حملات النظافة، وحملات ازالة الحشائش والانقاض القريبة من المولدات، وإجراء اعمال الصيانة ومتابعة الحالة العامة والاستعدادات المكثفة لاجراء الامتحانات النهائية، نفذت كلية الهندسة بجامعة الكوفة حملات النظافة والتطهير، ورفع المخلفات والتراكمات الموجودة في حدائق الكلية والقريبة من المولدات؛ وذلك في ضوء الأهمية القصوى التي توليها الكلية لتحسين الأوضاع البيئية والصحية، والارتقاء بمستوي الخدمات والحفاظ على المظهر الحضاري من الثلوث البيئي.
الحملة تضمنت صيانة كافة المطافى كسياق عمل ثابت وبصورة دورية، كما وأُضيفت مطافئ حريق للأماكن التي تم تحديد احتياجها للمطافئ، وجاءت هذه الحملة تحسبا لاي طارئ واتباع أعلى درجات الأمن والسلامة في الأبنية والمرافق الخدمية في الكلية تجنبا لأي حوادث ناتجة عن التماس الكهربائي او الحرائق في موسم الصيف وخاصة بعد ارتفاع درجات حرارة الجو في الفترة الأخيرة.
وتحدث عميد الكلية عن هذه الحملة قائلا: كإجراء احترازي وفي هذا الظرف الحرج، قامت كلية الهندسة اليوم الاحد 18/ تموز/ 2021 باجراء تدقيق شامل لمنظومات إطفاء الحرائق وإجراءات السلامة والانذار وتفحص القابلوات الكهربائية وإزالة الحشائس والأشجار القريبة من المولدات ومخازن الوقود التي تم اكمال تسييجها وعزلها عن محيط الحركة. حيث ان جميع هذه الإجراءات تأتي للحد من الحوادث العفوية لا سامح الله، أما إذا كان فعلا بتربص فيتطلب جهدا أمنيا مضاعفا. والله خير حافظا وهو ارحم الراحمين.

شاهد أيضاً

كلية الهندسة بجامعة الكوفة تنظم ندوة علمية حول صيانة الطرق

نظمت كلية الهندسة بجامعة الكوفة ندوة علمية بعنوان: Micro Paver 5.2 Pavement Management system والتي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *