الرئيسية / اخبار / كلية الهندسة بجامعة الكوفة تفتتح المعرض السنوي الاول لنتاجات طلبة هندسة العمارة

كلية الهندسة بجامعة الكوفة تفتتح المعرض السنوي الاول لنتاجات طلبة هندسة العمارة

افتتح عميد كلية الهندسة جامعة الكوفة الاستاذ الدكتور حسن مهدي الخطيب المعرض السنوي الاول لقسم هندسة العمارة، والذي نظمه القسم لاعمال مشاريع طلبة المرحلة الاولى والثانية والثالثة، هذا المعرض الذي حضر افتتاحه رؤساء الاقسام العلمية والكادر التدريسي في الكلية، اضافة الى الطلبة المشاركين بالمعرض.

يهدف المعرض الى تطوير قدرات الطلبة في التعامل مع المشاريع التي تكون ضمن بيئة معمارية قائمة وموجودة، وتطوير قدرات الطلبة التصميمية في الجوانب الوظيفية والرمزية وكذلك معرفة كيفية التعامل مع النسيج العمراني للموقع.

واشاد الخطيب بجهود اعضاء الهيئة التدريسية والطلاب ونتاجاتهم المتميزة لمشاريعهم، واصرارهم وابداعهم الذي اثمر برعاية اساتذتهم علما وعملا، حيث ان المادة تستلزم تقديم الطلبة لمراحل متتالية من تطوير تصميم واظهار تفاصيل فكرة تصميمية تطويرية ضمن منهاج الدراسة.

وتحدث رئيس قسم هندسة العمارة المدرس الدكتور كريم العبدلي عن المعرض الذي اشتمل على نتاجات طلبة القسم لمراحله الثلاثة حيث كانت مشاركة طلبة المرحلة الاولى والثانية لمادة التصميم ومادة الاظهار ومادة الرسم الحر، فيما شارك طلبة المرحلة الثالثة لمادة التصميم، موضحا ان المعرض اشتمل مجموعة من الاعمال شارك فيها ما يزيد عن 120 عمل اضافة الى مادة تاريخ العمارة.

شاهد أيضاً

كلية الهندسة بجامعة الكوفة تنظم ندوة علمية حول صيانة الطرق

نظمت كلية الهندسة بجامعة الكوفة ندوة علمية بعنوان: Micro Paver 5.2 Pavement Management system والتي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *