الرئيسية / اخبار / كلية الهندسة بجامعة الكوفة تنجز العدد الثاني من المجلة المرئية

كلية الهندسة بجامعة الكوفة تنجز العدد الثاني من المجلة المرئية

انجزت كلية الهندسة جامعة الكوفة العدد الثاني من المجلة المرئية والخاص بقسم هندسة العمارة. حيث قدم طلاب المرحلة الثانية لقسم هندسة العمارة المشروع الثاني من مجموع المشاريع المطلوب تقديمها ضمن مادة التصميم المعماري، كجزء من المنهج الدراسي للقسم.

وتمثل المشروع بتصميم فيلا سكنية مع شقق عدد 2 ملحقة بها وتم اختيار موقع مميز للمشروع ضمن مدينة النجف الاشرف لأعطاء المرونة الكافية للطلبة في عملية التصميم وكذلك الحصول على نتائج متميزة .

يهدف المشروع الى تطوير مهارات الطلبة في مادة التصميم المعماري من حيث كيفية التعامل مع تصميم الوحدات السكنية باعتبارها من اكثر المشاريع التي سيعمل عليها المهندس المعماري في حياته العملية والتي ستكون بتماس مباشر مع حياة الناس اليومية . في هذا التمرين التعرف على كيفية اعداد دراسات المشروع المتضمنة بدراسة الموقع ودراسة المقاييس العالمية للفضاءات والاثاث وتحديد العلاقات الانسب للربط بين فعاليات المشروع المختلفة .

وكذلك تحديد درجة الخصوصية المطلوبة لكل فضاء من ضمن المشروع . وبعد تثبيت مخططات المشروع ثم تطوير تفاصيل الواجهات والكتل الخارجية باعتبارها عنصر اساسي للحصول على مشروع متكامل .

وكان هناك تحدي اخر للطلبة متمثل باضافة شقق ملحقة عدد 2 كجزء من حاجة صاحب العمل لها واستطاع الطلبة من خلال توجيهات الاساتذة المستمرة للتوصل الى افضل العلاقات الممكنة ضمن وظائف وكتل المشروع المختلفة.

وتنوعت نتاجات الطلبة بين تصاميم تتماشى مع التراث المحلي للعمارة العراقية واخرى بطرز واساليب حديثة تتماشى مع توجهات سوق العمل المختلفة. وقدموا نتاجاتهم النهائية بشكل لوحات مطبوعة ومجسمات معمارية متكاملة وكما موضوح بالفديو المرفق  .

 

شاهد أيضاً

كلية الهندسة بجامعة الكوفة تقدم خدماتها للمجتمع وتنظم ورشة عمل عن الطرق الاسفلتية

نظم قسم الهندسة المدنية بكلية االهندسة جامعة الكوفة ورشة عمل، أدارها عميد الكلية الاستاذ الدكتور …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *