الرئيسية / اخبار / تدريسيان من كلية الهندسة جامعة الكوفة ينشران بحثا علميا في احدى دور النشر العالمية

تدريسيان من كلية الهندسة جامعة الكوفة ينشران بحثا علميا في احدى دور النشر العالمية

نشر فريق بحثي من كلية الهندسة جامعة الكوفة بحثا علميا بعنوان:
تقنية الطبقات المتعددة فى تحسين قياس الخصائص الكهرومغناطيسية للمواد الماصة للترددات الراديوية بطريقة تغيير النموذج ومتحسس موجه الموجة.
Multilayer Structure Technique for Improving Determination of Electromagnetic Properties of Radar Absorbers Based on A Two-Layer Method and Flanged Rectangular Waveguide Probe
في المجلة الإندونيسية للهندسة الكهربائية والمعلوماتية
(Indonesian Journal of Electrical Engineering and Informatics (IJEEI) )
والمفهرسة ضمن مستوعبات سكوباس
بيّن الفريق البحثي المؤلف من الاستاذ المساعد الدكتور عبد الكاظم أمين محسن من قسم الهندسة الكهربائية، والاستاذ المساعد جنان حميد سعدى من قسم هندسة المواد، انه جرى تطوير طريقة قياس جديدة في هذا البحث يتم بواسطتها التغلب على معظم هذه المشاكل بعد تحليلها وذلك باستخدام تقنية الطبقات المتعددة حيث أُستخدمت ثلاث طبقات من المواد من ضمنها المادة المراد قياسها حيث توضع بين طبقتين من المواد المعروفة الخصائص الكهرومغناطيسية وذلك لتقليل تاثير الموجات السطحية المتولدة ( (Surface Waves وكذلك الالتصاق المباشر بين المتحسس والسطح المعدنى المستخدم لزيادة حساسية القياس.
ولتحسين دقة القياس رياضيا فقد جرى استخدام الطرق العددية(FDTD Method) ، حيث تقوم هذه الطريقه بنمذجة الشكل الهندسى للقياس بشكل كفوء بالمقارنة مع الطرق التحليلية المستخدمة حاليا.
اعطت الطريقة الجديدة فى القياس للنمادج المقاسة نتائج مقاربة جدا مع القيم المنشورة لها من قبل الشركات المصنعة لهذه النماذج وكذلك البحوث المنشورة.

شاهد أيضاً

كلية الهندسة جامعة الكوفة تنظم ندوة علمية حول المحفزات في المصافي النفطية

ضمن سلسلة الندوات العلمية والورش التي تنظمها كلية الهندسة جامعة الكوفة اقيم في قسم الهندسة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *