الرئيسية / اخبار / كلية الهندسة جامعة الكوفة تنظم ندوة تثقيفية عن الغلو والتطرف والارهاب

كلية الهندسة جامعة الكوفة تنظم ندوة تثقيفية عن الغلو والتطرف والارهاب

برعاية السيد رئيس جامعة الكوفة الاستاذ الدكتور ياسر لفتة حسون المحترم واشرف السيد عميد كلية الهندسة الاستاذ الدكتور حسن مهدي الخطيب المحترم، وضمن سلسلة نشاطات وحدة الارشاد النفسي والتوجيه التربوي خلال شهر رمضان المبارك أُقيمت الندوة التثقيفية الافتراضية الثانية في مكافحة الارهاب ومواجهة التطرف الموسومة:
مدى فعالية قانون مكافحة الارهاب رقم 13 لسنة 2005 في الحد من الغلو والتطرف
والتي حاضر فيها الاستاذ المساعد الدكتور حيدر حسين الكريطي، مدرس مادة قانون اصول المحاكمات الجزائية في جامعة كربلاء والذي قدم شرحا لقانون رقم 13 بفقراته ومواده ومناقشة السبل الكفيلة لتجاوز الثغرات فيه. كما وتم اقتراح بعض التعديلات والتى اوصت بها الورشة من خلال ما عرج السادة الحضور اثناء مداخلاتهم القيمة.
كما وبين المدرس بكلية الهندسة جامعة الكوفة الدكتور احمد سامي في محاور الورشة سبل ابتكار حزمة من الافكار وذلك لمعالجة ما رسخ في العقول من افكار الكراهية والعنف واستراتيجية مواجهتها.
اوصت الورشة مجموعة من الاهداف منها ابتكار حزمة من الرؤى لتجفيف مستنقعات التطرف والتفكير والعنف والارهاب. كما واكدت مسؤولة وحدة الارشاد التربوي والتوجيه النفسي الاستاذ المساعد الدكتورة احلام الزريجاوي على ضرورة تحصين الشباب من عدوى الفكر المتطرف عبر خلق بيئة آمنة تقاوم ذاتياً كل ما يستهدف امنها ووحدتها المجتمعية، بالاضافة الى تعزيز التعايش المجتمعي الذي تجسد عبر مواجهة فاعلة ضد الافكار المتطرفة.

شاهد أيضاً

كلية الهندسة جامعة الكوفة تنظم ندوة علمية حول المحفزات في المصافي النفطية

ضمن سلسلة الندوات العلمية والورش التي تنظمها كلية الهندسة جامعة الكوفة اقيم في قسم الهندسة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *