الرئيسية / اخبار / كلية الهندسة جامعة الكوفة تقيم ورشة عمل حول استعمال المواد المبتكرة في معالجة المنشآت

كلية الهندسة جامعة الكوفة تقيم ورشة عمل حول استعمال المواد المبتكرة في معالجة المنشآت

على هامش المؤتمر الدولي الثالث لتقنيات الهندسة المدنية والبيئة الذي انعقد في قسم الهندسة المدنية بكلية الهندسة جامعة الكوفة، استضافت الكلية افتراضيا الاستاذ الدكتور رياض المهيدي من جامعة سوينبورن الاسترالية الذي القى محاضرة حول استعمال المواد المبتكرة في معالجة المنشآت، خلال ورشة العمل التي نظمها قسم الهندسة المدنية استعرض فيها المحاضر آخر ما توصلت إليه الأبحاث في هذا المجال.

تناولت ورشة العمل التي أدارها التدريسي في كلية الهندسة الاستاذ المساعد الدكتور علي ناجي عطية عدة محاور منها معالجة الجسور الحديدية التي تتعرض للتشققات بسبب الكلل والاجهزة المختبرية الحديثة التي تم تطويرها في استراليا لدراسة مقاومة المباني الخرسانية للزلازل. وتضمنت الورشة حوارات متنوعة في هذه المواضيع حيث ساهم الحاضرون وهم نخبة من الاساتذة والباحثون والطلبة في إغناء الموضوع بأسئلتهم حول العوامل المؤثرة في تصليح وتقوية المباني والجسور من أجل الحصول على أبنية أكثر استدامة.

يذكر ان المهيدي استاذ في جامعة سوينبورن الاسترالية ساهم على مدى سنين طويلة في تطوير  أساليب مبتكرة من أجل إطالة عمر جسور ومباني من الخرسانة ومن الحديد على حد سواء.

شاهد أيضاً

كلية الهندسة جامعة الكوفة تنظم ندوة علمية حول المحفزات في المصافي النفطية

ضمن سلسلة الندوات العلمية والورش التي تنظمها كلية الهندسة جامعة الكوفة اقيم في قسم الهندسة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *