الرئيسية / احداث / كلية الهندسة جامعة الكوفة تعقد المؤتمر العلمي الدولي الثالث لتقنيات الهندسة المدنية والبيئة

كلية الهندسة جامعة الكوفة تعقد المؤتمر العلمي الدولي الثالث لتقنيات الهندسة المدنية والبيئة

برعاية السيد رئيس جامعة الكوفة الاستاذ الدكتور ياسر لفتة حسون وإشراف السيد عميد كلية الهندسة الاستاذ الدكتور حسن مهدي الخطيب، عقدت الكلية المؤتمر العلمي الدولي لتقنيات الهندسة المدنية والبيئية بنسخته الثالثة، بمشاركة باحثين ومشاركين من جامعات اجنبية وعراقية،

وفي كلمة له عن انعقاد المؤتمر في ظل الظرف الراهن بسبب جائحة كورونا، رحب السيد رئيس الجامعة بالمشاركين في المؤتمر والباحثين الذين قدموا العديد من البحوث في مجلات الهندسة المدنية والبيئية، متحدثا عن تخريج الجامعة للعديد من طلبة الدراسات الاولية والعليا. كما وتطرق خلال كلمته الى الخدمات التي يقدمها مركز البحث والتاهيل المعلوماتي ومركز التوظيف والتعليم المستمر ومركز التمريض والمراكز الثقافية.

واوضح الخطيب الى استلام العديد من البحوث، حيث حصلت الموافقة على قبول اكثر من 80 بحثا علميا بعد عرضها على مقومين من داخل وخارج العراق، وتحقيقها لمتطلبات النشر العالمي، مبينا ان محاور المؤتمر توزعت على خمسة عناوين رئيسية جرى تنظيمها باحد عشر جلسة، وبعناوينها المختلفة في اختصاص الهندسة المدنية والبيئية. مشيرا الى تنظيم ثلاث ورش عمل خلال يومي انعقاد المؤتمر ، داعيا في كلمته إلى الاهتمام بالبحوث التطبيقية التي من شأنها معالجة المشاكل التي تواجه المجتمع. مؤكدا ان المؤتمر ستصدر عنه توصيات يتم من خلالها مفاتحة الجهات المعنية بشأن مشاكل الطرق والجسور والانشاءات وشؤون الموارد المائية وإدامة البنى التحتية لإعمار محافظات العراق. مشيدا بالجهود المخلصة التي بذلت من اجل اقامة وانجاح هذا المؤتمر.

يذكر ان المؤتمر عُقد حضوريا في قسم الهندسة المدنية، وقد أشاد به جميع المشاركين وكثير من السادة عمداء كليات الهندسة في العراق فضلا عن بعض المشاركين الاجانب. وجرى بث الجلسات بمشاركة جزء من الباحثين على منصة zoom، فيما فاق عدد المشاركين في بعض الجلسات 300 مشترك، وكانت لغة المؤتمر الإنكليزية فقط. وهو إنجاز يضاف إلى إنجازات جامعة الكوفة.

شاهد أيضاً

كلية الهندسة جامعة الكوفة تنظم ندوة علمية حول المحفزات في المصافي النفطية

ضمن سلسلة الندوات العلمية والورش التي تنظمها كلية الهندسة جامعة الكوفة اقيم في قسم الهندسة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *