الرئيسية / اخبار / كلية الهندسة جامعة الكوفة تنظم ندوة علمية حول المعايير الوطنية للمختبر التعلميمي الجيد

كلية الهندسة جامعة الكوفة تنظم ندوة علمية حول المعايير الوطنية للمختبر التعلميمي الجيد

برعاية السيد عميد كلية الهندسة الاستاذ المساعد الدكتور حسن مهدي الخطيب وحضور السادة رؤساء الاقسام العلمية ومسؤولي المختبرات والمهندسين، ومن اجل تصنيف جودة المختبرات التعليمية، نظمت كلية الهندسة جامعة الكوفة ندوة علمية افتراضية القى خلالها مسؤول وحدة اعتماد المختبرات في الكلية المدرس الدكتور علي حسين جابر محاضرة عن المعايير العراقية لجودة المختبرات والتقييم الذاتي لمختبرات الكلية من حيث ملء الاستمارات الخاصة بجودة المختبرات واوزان المحاور المتعلقة بها وحسب نظام ( GLP ) والموسومة:

المعايير الوطنية للمختبر التعليمي الجيد

تهدف الندوة توحيد العمل الاداري لمختبرات الاقسام العلمية في الكلية لتكون وفق الية منظمة وسياق ممنهج، ومن خلال ضمان جودة المختبرات لضمان سلامة وديمومة الاجهزة المختبرية ومتابعة سير عملها. وتهيئة مختبرات مناسبة وملائمة للطلبة لرفع مستواهم في الواقع العلمي العام .

وبين جابر ان الهدف من هذه المعايير هو للارتقاء بمستوى المختبرات، وزيادة الثقة في نتائج الاختبار والقياس، وزيادة ثقة المؤسسة التعليمية في جودة منتجها التعليمي، وتحقيق التطوير والتحسين المستمر. متحدثا خلال المحاضرة عن نظام الممارسات المختبرية الجيدة ( GLP ) الذي يختص بعمليات المنظمة ودراسات السلامة البيئية، مشيرا الى الطرق الاجرائية وتعليماتها ومسؤوليتها عن سهولة تشخيص الوثائق ومنع استخدام الملغاة منها، مع تحديد نتائج تطبيقات جودة المختبرات والمسؤولة عن كل سجل ومدة الاحتفاظ به. كما واوضح الطرق الاجرائية الادارية والفنية ومحاور ممارسات المختبر الجيد، والاجراءات التصحيحية والتدقيق الداخلي. متطرقا الى اوزان المحاور التي يتم من خلالها تقيم المختبرات.

شاهد أيضاً

كلية الهندسة جامعة الكوفة تنظم ندوة علمية حول المحفزات في المصافي النفطية

ضمن سلسلة الندوات العلمية والورش التي تنظمها كلية الهندسة جامعة الكوفة اقيم في قسم الهندسة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *