الرئيسية / اخبار / كلية الهندسة جامعة الكوفة تنعى استاذ المهندسين الاستاذ الدكتور احمد عبد الصاحب محمد علي

كلية الهندسة جامعة الكوفة تنعى استاذ المهندسين الاستاذ الدكتور احمد عبد الصاحب محمد علي

تنعى عمادة كلية الهندسة جامعة الكوفة رحيل مساعد رئيس جامعة اوروك، والعميد الاسبق لكلية الهندسة جامعة بغداد استاذ المهندسين الاستاذ الدكتور احمد عبد الصاحب محمد علي.
تختنق الدموع، بوداع استاذا فاضلا مؤمنا برسالة التربية والتعليم ، ناكرا للذات، أستاذنا جميعاً، فارق الدنيا، بعد مسيرة عطاء عريضة، ومشوار حياة في السلك التعليمي، تاركاً سيرة عطرة، وذكرى طيبة، وروحاً نقية، وعبق أريج نرجسة في ربى الروحة، وشذا شجرة برتقال يافية، وميراثاً من القيم والمثل النبيلة. عرفناك استاذا هادئاً ، متسامحاً ، راضياً ، قنوعاً ، ملتزماً بانسانيتك. يعز علينا فراقك، في وقت نحتاج فيه الى امثالك من الأوفياء الصادقين. ومهما كتبنا من كلمات رثاء، وسطرنا من حروف حزينة باكية، لن نوفيك حقك لما قدمته من علم ووقت وجهد وتفانٍ. نعدك أننا سنسير إلى نفس الدرب، درب العطاء بلا حدود والتفاني بلا ثمن والإخلاص والتضحية بلا قيود، ستعيش فينا يا دكتورنا الغالي وستكون الغائب الحاضر، وهذا قدرُ الله فينا، ونحن راضون بقضاء الله وقدرِه، ولا نقول إلاَّ:
إنَّا لله وإنا إليه راجعون، ولا حولَ ولا قوَّة إلاَّ بالله العلي العظيم
ولد استاذ المهندسين في محافظة النجف الاشرف قضاء الكوفه عام 1949، حصل على شهادة البكالوريوس من كلية الهندسة جامعة بغداد عام 1970، وفي عام 1972 بدأ رحلته الى انكلترا لدراسة الماجستير فأكملها في جامعة نيوكاسل، واستمر في نفس الجامعة ليحصل على شهادة الدكتوراه عام 1978.
اسهم في تصاميم العديد من السدود والمحطات داخل العراق وعمل استشاريا في البنك الدولي اضافة الى وزارة الموارد المائية والسدود العراقية، تسنم منصب رئيس قسم هندسة الموارد المائية ومنصب عميد لكلية الهندسة جامعة بغداد من 2012 الى 2016، اضافة الى منصب الامين العام للجمعية العلمية لكليات ومعاهد الهندسـة في الجامعات اعضاء اتحاد الجامعات العربية بعدها احيل على التقاعد ليكمل مشواره العلمي في جامعة اوروك كمساعد علمي لرئاسة الجامعة.

شاهد أيضاً

تدريسي من كلية الهندسة جامعة الكوفة رئيسا للجنة مناقشة رسالة ماجستير

ترأس رئيس قسم الهندسة المدنية بكلية الهندسة جامعة الكوفة الاستاذ الدكتور محمد عباس الجميلي لجنة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *