الرئيسية / احداث / تدريسي من كلية الهندسة جامعة الكوفة يحضى بجائزة من جمعية مهندسي النفط العالمية

تدريسي من كلية الهندسة جامعة الكوفة يحضى بجائزة من جمعية مهندسي النفط العالمية

كرمت جمعية مهندسي النفط العالمية التدريسي في كلية الهندسة جامعة الكوفة الاستاذ المساعد الدكتور غزوان نوري سعد جريو في حفل الجوائز العلمي الاول الذي نظمه فرع بغداد، في رحاب الجامعة التكنولوجية. هذا الحفل الذي شهد حضور ممثلي شركات ودوائر وزارة النفط العراقية (شركة نفط الوسط، شركة الاسكشافات النفطية، دائرة المكامن وتطوير الحقول، دائرة العقود والتراخيص البترولية، دائرة التدريب والتطوير، مركز البحث والتطوير النفطي، معهد التدريب النفطي بغداد)، ممثلي الشركات النفطية الوطنية الخاصة والعالمية (شركة صحارى، شركة هاليبرتون، شركة شلمبرجير، شركة بيكرهيوز وغيرها).
وفي حديث له اوضح جريو ان هذا المحفل الذي جرى تنظيمه لاول مرة في العراق وبرعاية شركات نفطية عراقية وعالمية سيتم العمل به سنويا، والغاية منه لتمكين مهندسي النفط ورفدهم بأخر المستجدات في الصناعة النفطية.
تخلل الحفل عرض اخر تقنيات الصناعة النفطية الخاصة بالشركات الراعية للحدث، واقامة معرض لهذه الشركات لغرض التواصل مع المشاركين ومساعدتهم وبعدها تم الاعلان عن الجوائز لأعضاء الفرع المتميزين والجهات الراعية وتكريمهم.
يذكر ان جمعية مهندسي النفط العالمية ( SPE ) تأسست رسميا عام 1957 كاحد فروع المعهد الأمريكي لمهندسي التعدين والذي تاسس في الاصل عام 1871، وقد ادرجت الـجمعية كمنظمة مستقلة عن المعهد في عام 1985، ويتجاوز عدد اعضائها 144000 عضواُ من 147 دولة، وتعتبر اكبر منظمة تهتم بشوؤن اعضائها من الفنيين في اختصاصات قطاع صناعة النفط و الغاز. وفيها العديد من الاختصاصات الفنية ومنها: الحفر والاكمال، التوصيف المكمني وحركة المواثع، الادارة والمعلوماتية، الانتاج والعمليات، المشاريع والمنشأت والانشاءات، والصحة والسلامة والامن والبيئة والمسؤوليات الاجتماعية. هذه الجمعية التي لا تهدف الى الربح، تقدم خدمات لاعضائها من المدراء والمهندسين والباحثين وغيرهم من الفنيين المختصين في قطاع صناعة النفط والغاز في جميع أنحاء العالم. ولها مكاتب في كلا من دالاس، هيوستن، كالاكاري، لندن، دبي، موسكو، وكوالالمبور اضافة الى فرع بغداد في الجامعة التكنولوجية. مهمتها جمع ونشر وتبادل المعرفة الفنية المتعلقة باستكشاف وتطوير وإنتاج الموارد النفطية والغازية والتكنولوجيات ذات الصلة، هدفها المنفعة العامة وتوفير فرص للفنيين لتعزيز كفائتهم التقنية والمهنية. ومن فوائد الانضمام لعضوية الجمعية هو المشاركة في دورات تدريبية في تخصصات هندسة النفط اما عبر الإنترنت أو من خلال الفعاليات التي تنضمها الجمعية، حضور المؤتمرات العالمية والمحلية، المشاركة في الاجتماعات والفعاليات التي تعقدها الجمعية محليا او دولياَ، الحصول على شهادة معترف بها دوليا في الكفاءة والمهارات التقنية والمهنية في هندسة النفط بعد اجتياز اختبار، والاستفادة من الموارد الفنية للجمعية كالمجلات والدوريات العلمية حيث تغطي منشورات الجمعية كل جوانب الصناعة النفطية والتي تعتير احد اهم المصادر التي تخص صناعة النفط والغاز.

شاهد أيضاً

كلية الهندسة جامعة الكوفة تعلن عن قرب موعد انعقاد المؤتمر الدولي الثالث لتقنيات الهندسة المدنية و البيئية

تعلن عمادة كلية الهندسة جامعة الكوفة عن قرب موعد انعقاد المؤتمر الدولي الثالث لتقنيات الهندسة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *