الرئيسية / اخبار / فريق بحثي من كلية الهندسة جامعة الكوفة ينشر بحثا علميا في احدى دور النشر العالمية

فريق بحثي من كلية الهندسة جامعة الكوفة ينشر بحثا علميا في احدى دور النشر العالمية

نشر فريق بحثي من كلية الهندسة جامعة الكوفة مؤلف من كلا من رئيس فرع هندسة المواد الطبية الاستاذ الدكتور علي سبع حمود وطالبة الماجستير فرقان وهاب عبد السادة بحثا علميا مشتركا في المجلة البريطانية Materials Today Proceedings ضمن مؤسسة النشر السفير Elsevier والموسوم:
Characterization of Corrosion and Antibacterial Resistance of Hydroxyapatite /Silver Nanoparticles Powder on 2507 Duplex Stainless Steel
تناول البحث إجراء ترسيب هيدروكسيباتيت – حبيبات الفضة النانوية (HAp / AgNPS) على 2507 الفولاذ المقاوم للصدأ المزدوج (DSS) بعملية الترسيب بهجرة الدقائق المشحونة (EPD) لتحسين مقاومة التآكل ومقاومة البكتيريا لـ 2507 DSS. غُمرت عينات 2507 DSS قبل وبعد الترسيب في المحلول الفسيولوجي (Ringer) عند 37 درجة سيليزية. في هذا البحث كانت معلمات EPD المثالية لطلاء DSS 2507 هي 20 فولت و3 دقائق، مع طبقة متجانسة خالية من الشقوق ومسامية منخفضة.
أظهرت نتائج التآكل أن جميع العينات المطلية 2507 DSS لديها معدل تآكل منخفض وبالتالي مقاومة أفضل للتآكل، بينما تشير النتائج المضادة للبكتيريا إلى أن AgNPS يلعب دورا فعالا في تثبيط عمل البكتيريا ومنع نموها.

شاهد أيضاً

كلية الهندسة جامعة الكوفة تعلن عن قرب موعد انعقاد المؤتمر الدولي الثالث لتقنيات الهندسة المدنية و البيئية

تعلن عمادة كلية الهندسة جامعة الكوفة عن قرب موعد انعقاد المؤتمر الدولي الثالث لتقنيات الهندسة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *