الرئيسية / اخبار / كلية الهندسة جامعة الكوفة تنظم ورشة عمل حول منظومات الحريق

كلية الهندسة جامعة الكوفة تنظم ورشة عمل حول منظومات الحريق

نظمت كلية الهندسة جامعة الكوفة ورشة عمل حول منظومات الحريق المتطورة والبدائية لكوادر الدفاع المدني والمنتسبين في الكلية بالتعاون مع مديرية الدفاع المدني في محافظة النجف الاشرف. القيت خلال الورشة محاضرة توعوية تعريفية بمباديء الدفاع المدني وشرح مفصل عن مطافيء الحريق وتدريبات عملية قدمها السيد فلاح حسن حسين احد منتسبي المديرية.
تضمنت المحاضرة العديد من الجوانب التي تتعلق بالسلامة والوقاية لنشر ثقافة إخلاء المباني والتعامل مع الحرائق والتعريف بأنواع الطفايات وكيفية التعامل معها.
كما وتطرقت المحاضرة إلى خطة الإخلاء في حالة الطوارئ، والإجراءات التي يجب إتباعها في حالة وقوع حوادث، باستخدام دلالات الألوان للطوارئ المتبعة عالميا في أية منشأة، بالإضافة إلى أهمية وجود مسؤول السلامة، والمهام والواجبات التي يقوم بها في عمليات الإخلاء والإيواء في حالات الطوارئ. وجرى عمل تدريبات عملية متكاملة للمنتسبين حول كيفية مكافحة الحريق باستخدام الطفايات المتخصصة لكل نوع من أنواع الحرائق، وكيفية الخروج الآمن من الأماكن التي تحدث فيها حرائق.
يذكر ان الورشة قد اقيمت محاضراتها النظرية في  قاعة الهندسة الميكانيكية، في مورست جميع الفعاليات العملية في باحة عمادة الكلية. وقد اختتمت جميع الفعاليات النظرية والتطبيقية في 22/ 12/2020

شاهد أيضاً

كلية الهندسة جامعة الكوفة تشارك في المهرجان الشعري الجامعي

شاركت كلية الهندسة جامعة الكوفة في المهرجان الشعري الجامعي الاول الذي نظمه قسم النشاطات الطلابية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *