الرئيسية / اخبار / طلبة كلية الهندسة جامعة الكوفة يكملون برنامج التدريب الصيفي الكترونيا

طلبة كلية الهندسة جامعة الكوفة يكملون برنامج التدريب الصيفي الكترونيا

استضاف مركز البحث والتأهيل المعلوماتي طلبة هندسة الاتصالات في كلية الهندسة وعدد اخر من الطلبة المهتمين في تخصصات مختلفة من جامعة الكوفة ضمن برنامج التدريب الصيفي الذي أقيم الكترونيا بسبب جائحة كورونا, حيث التحق نحو 44 طالب وطالبة في البرنامج والذي تضمن عدد من الدورات والورش التدريبية لمواضيع متنوعة في حقل الاختصاص.
وبين مدير المركز الدكتور عمار جلاوي ان برنامج التدريب الصيفي يهدف لمساعدة الطلاب لتطبيق المهارات التقنية والنظرية ليحصل الطالب على مزيد من الخبرات العملية من خلال تلك الفرصة التدريبية. موضحا ان التدريب يعتبر من التطبيقات العملية المهمة في تطوير المهارات المهنية التي يحتاجها الطالب بالفعل قبل التخرج والدخول في سوق العمل.
وقال المشرف العملي والعلمي على البرنامج المدرس احمد ياسين مجهول ان التدريب كان باشراف مركز البحث والتأهيل المعلوماتي والذي استمر لمدة شهر عن بعد بنظام التعليم الالكتروني, حيث اشتمل البرنامج مجموعة من الدورات والورش بالإضافة الى الواجبات والتمارين والامتحانات النهائية لكل دورة، حيث اقيمت دورة اساسيات تصميم المواقع الالكترونية، دورة اساسيات التصميم ثلاثي الابعاد، دورة الامن السيبراني، وورشة عمل طرق الحصول على شهادات تكنلوجيا المعلومات.
يذكر ان البرنامج تضمن عدد من الزيارات الميدانية لاقسام وشعب مركز البحث والتأهيل المعلوماتي على شكل مجاميع مصغرة على مدى اسبوع مع الاخذ بالاعتبار تدابير التباعد والوقاية من فايروس كورنا عند كل زيارة.

شاهد أيضاً

كلية الهندسة جامعة الكوفة تشارك في المهرجان الشعري الجامعي

شاركت كلية الهندسة جامعة الكوفة في المهرجان الشعري الجامعي الاول الذي نظمه قسم النشاطات الطلابية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *