جامعة الكوفة تحتفل بتخرج دورة التحرير والبناء

جرت على حدائق النادي الترفيهي لطلبة الأقسام الداخلية في المدينة الجامعية لجامعة الكوفة احتفالية تخرج دورة التحرير

والبناء ( الدفعة 28 )، برعاية وحضور معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ الدكتور عبد الرزاق عبد الجليل العيسى، وحضور كلا من: مستشار الوزارة أ.د. موسى الموسوي وعدد من اعضاء مجلس النواب العراقي، ورئيس مجلس محافظة النجف الاشرف الاستاذ خضير الجبوري، واعضاء مجلس المحافظة، والاستاذ المهندس عباس العلياوي النائب الأول لمحافظ النجف الاشرف، وعدد من السادة رؤساء الجامعات العراقية ورؤساء الدوائر والمدراء العامين ورجال الدين، وعدد من شيوخ العشائر والوجهاء وجمع من عوائل الطلبة الخريجين.

هنأ العيسى الطلبة الخريجين وعوائلهم بهذه المناسبة بكلمة القاها في الاحتفالية، مشيدا بجامعة الكوفة، وما حققته من إنجازات علمية كبيرة وحصولها على مواقع متقدمة في عدد من التصنيفات العالمية.

رئيس جامعة الكوفة الاستاذ الدكتور محسن الظالمي وفي كلمة له بهذه المناسبة اوضح سعي الجامعة للارتقاء بالمناهج الدراسية وتغييرها بما يلائم المناهج الموجودة في الجامعات الأوربية والأمريكية كما هو الحال المطبق في كليات الطب والهندسة، مشيرا الى خطط الجامعة المستقبلية ومشاريعها العلمية والبحثية والمشاركات الواسعة لأساتذة الجامعة ( الخارجية والداخلية ) في نشر البحوث العلمية في المجلات العالمية المرموقة وذات معامل التأثير، مشيدا بحصول جامعة الكوفة على مركز متقدمة في تصانيف QSو RURوتصنيف ويب ماتريكس.
وبين الظالمي فخر جامعة الكوفة هذا العام بتخريج (٤٦٤٦) طالب وطالبه في 20 كلية من كلياتها البالغة 21 كلية من ضمنها (٥٨١) للدراسات المسائية في ثمان كليات.

وتضمن الاحتفال كلمة الطلبة الخريجين ومراسيم منح شهادة البكالوريوس لطلبة كليات الجامعة. والقسم الجامعي بشقيه العام والخاص بالمجموعة الطبية، وتوزيع هدايا السيد الوزير المحترم على الطلبة الأوائل على كليات الجامعة، حيث كان الاول على كلية الهندسة الطالب المتخرج محمد عارف من قسم الهندسة الكهربائية. واختتم الاحتفال بتسليم علم الدورة المتخرجة إلى الدورة اللاحقة.

Joomla Templates - by Joomlage.com