فريق بحثي من كلية الهندسة بجامعة الكوفة يشارك في المؤتمر العلمي العالمي للاتجاهات المتقدمة في مجال العلوم الهندسية والاستدامة في جامعة بغداد

شارك الفريق البحثي المكون من ( المدرس المساعد عمار منصور كمونة  والمدرس المساعد ليث انور حسن والمدرس

المساعد علي حسين عبد الزهرة ) التدريسيين في قسم الهندسة الكهربائية في كلية الهندسة بجامعة الكوفة في المؤتمر العلمي العالمي للاتجاهات المتقدمة في مجال العلوم الهندسية والاستدامة الذي اقيم برعاية مؤسسة مهندسي الكهرباء والالكترونيك IEEE.

والمقام في جامعة بغداد ببحثهم الموسوم ( التحكم بمنصة ذات قصور ذاتي مستقر باستخدام وضعية الراس لتطبيقات روبوتية متعددة ).

وبين الفريق البحثي ان البحث تضمن تطوير منظومة متطورة للتحكم بحركة منصة روبوتية ذات قابلية حركة باتجاهين تم تصميمها من قبل الفريق البحثي وتستخدم للتصويب، كما ان هذا التحكم يتم عن طريق تحريك الرأس البشري بالاتجاهات المختلفة وهذا يعطي سرعة عالية في التصويب عند مقارنتها مع انظمة التحكم التقليدية، وتكون عملية التحكم بأستخدام كاميرا وخوارزمية متطورة لمعالجة الصور وتحليل حركة الرأس. كما تم تصميم نظام سيطرة لزيادة استقراريه المنصة الروبوتية. يذكر ان الفريق البحثي له عدد من البحوث في مجال الروبوتات وانظمة الرؤية الكومبيوتية.

Joomla Templates - by Joomlage.com