كلية الهندسة بجامعة الكوفة تنظم ورشة عمل تدريبية لمتابعة وتطوير التعليم الالكتروني

نظم قسم الهندسة المدنية في كلية الهندسة بجامعة الكوفة ورشة عمل تدريبية، للجنة متابعة وتطوير التعليم الالكتروني

بعنوان: كيفية إجراء الامتحان الالكتروني e-quiz على المنصة الالكترونية للجامعة الـ Model.

تناولت الورشة محاور عدة، منها: مقدمة تعريفية عن التعليم الالكتروني  e-learning، والتي القاها الدكتور سعد الوزني، في حين كان المحور الثاني بعنوان انجازات لجنة التعليم الالكتروني بقسم الهندسة المدنية القاها الدكتور احمد المدني، اما المحور الثالث والذي القاه المدرس المساعد احمد الكلابي فكان عنوانه تجربة احد الجامعات العالمية في التعليم الالكتروني، وتناول المحور الرابع بعض المعوقات اثناء متابعة وتطوير التعليم الالكتروني للمدرس المساعد وسيم البغدادي، والمحور الاخير كان بعنوان التدريب على كيفية اجراء الامتحان الالكتروني باستخدام منصة الموديل، والذي القاه الدكتور فراس حسن علوان مدير مركز ابن سينا للتعليم الالكتروني، متناولا شرحا مفصلا عن كيفية تكوين فعالية الامتحان ابتداءا، ومن ثم كيفية اضافة الاسئلة. بعدها تطرق علوان الى نوع من الامتحانات ذو الاسئلة المتعددة الاختيارات وكيفية توزيع الدرجات، لكي يتم التصحيح التلقائي بواسطة الموديل وعرض درجات الطلبة.

حضر الورشة عميد كلية الهندسة الاستاذ الدكتور علي حسين عتيوي، ومعاون العميد للشؤون العلمية الاستاذ المساعد علي عامر، ورئيس قسم الهندسة المدنية الدكتور حيدر الخضري، وكادر الهيئة التدريسة في قسم الهندسة المدنية. وبين رئيس قسم الهندسة المدنية الدكتور حيدر الخضري، ان لجنة التعليم الاليكتروني تشكلت مع بدء الفصل الثاني للعام الدراسي المنصرم، والتي باشرت بمتابعة الكوادر التدريسية في القسم لرفع محاضراتهم ضمن تطبيق الموديل، الذي يتمكن الطلبة من خلاله الحصول على تلك المحاضرات، اضافة الى اداء الامتحانات السريعة التي يقترحها مدرس المادة.

وتقدم عميد كلية الهندسة الاستاذ الدكتور علي حسين عتيوي بالشكر والامتنان لقسم الهندسة المدنية وللجنة متابعة وتطوير التعليم الالكتروني للجهود المبذولة من اجل انجاح هذا العمل، الذي ساهم كثيرا في رفع المستوى العلمي للطلبة وتفاعلهم مع الكادر التدريسي من خلال موقعهم الالكتروني. واوضح عتيوي ان اللجنة مستمرة في متابعتها للبرنامج والمساهمات المرفوعه من قبل الكادر التدريسي كالامتحانات السريعه والواجبات البيتية للطلبة.

Joomla Templates - by Joomlage.com