كلية الهندسة بجامعة الكوفة تحتفل في الذكرى الخامسة والعشرون لتأسيسها

احتفلت كلية الهندسة بجامعة الكوفة باليوبيل الفضي لتاسيسها وقد شهدت الاحتفالية كلمة للسيد العميد الاستاذ الدكتور

علي حسين عتيوي رحب فيها في السادة الحضور مبينا الى ان كلية الهندسة بجامعة الكوفة تأسست في عام 1993 بقسم واحد، والان اصبحت تضم ستة اقسام علمية وسبعة فروع هندسية مختلفة، وهي تسعى لأفتتاح اقسام جديدة في الهندسة المعمارية وهندسة البتروكيمياويات، مشيرا الى افتتاح الدراسات العليا ( الماجستير في الهندسة المدنية والهندسة الميكانيكية وهندسة المواد )، وتسعى كلية الهندسة الى افتتاح الدراسات العليا الدكتوراه في المستقبل القريب. وقد شهدت الاحتفالية افتتاح معرضآ لمشاريع الطلبة  العلمية والبحثية حيث ان المعرض قدم افكار ومشاريع هندسية كبيرة يمكن ان تستثمر في بناء العراق، كما وشهدت الاحتفالية افتتاح سوق خيري خاص لدعم العوائل الفقيرة والمتعففة، حيث عرضت نتاجات متنوعة تظهر لمسات من الابداع والذوق الرفيع، وتضمنت الاحتفالية ايضا توزيع الجوائز على الاوائل الفائزين ببطولة المنضدة وكرة القدم من التدريسيين والطلبة.

 وقد حضر الاحتفالية السيد محافظ النجف الاشرف وممثل السيد رئيس  الجامعة الاستاذ المساعد الدكتور محسن العبادي مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية وعدد من اعضاء مجلس النواب العراقي ومجلس المحافظة وعدد من عمداء كليات الجامعة وعدد من ممثلي دوائر المحافظة المختلفة.

 ومن جانبه بين محافظ النجف الاشرف السيد لؤي الياسري ان كلية الهندسة قدمت للمجتمع قادة حقيقين في الميدان كانت لهم بصمة واضحة في بناء العراق واعماره والنهوض به وهذا التقديم مستمر وسيبقى لوجود ثلة من التدريسيين الكبار في الكلية بمختلف الاختصاصات الهندسية.

وفي المناسبة ايضا بين الاستاذ المساعد الدكتور محسن العبادي مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية ان الكلية وعلى مدى خمسة وعشرين عاما قدمت خدماتها الى دوائر الدولة الرسمية وشبه الرسمية وهي مستمرة بتقديم الاستشارات الفنية والهندسية عبر المكتب الاستشاري الهندسي لكافة الدوائر واضاف العبادي ان الكلية لديها اتفاقية توأمة مع جامعة كنتاكي الامريكية لتوحيد المناهج وترصين العلمية التعليمية.

هذا وقد شكر الاستاذ الدكتور علي حسين عتيوي جميع السادة الحضور ومن قام بانجاح هذا الاحتفالية لترفع اسم كلية الهندسة متمنيا لهم التوفيق.

Joomla Templates - by Joomlage.com