المحاكاة بأستخدام العناصر المحددة لعملية السحب العميق المتعدد المراحل عنوان لحلقة نقاشية أقامها قسم هندسة المواد في كلية الهندسة بجامعة الكوفة

أقيم في قسم هندسة المواد بكلية الهندسة بجامعة الكوفة حلقة نقاشية علمية للدكتور صاحب مجيد حميد

، أحد تدريسيي قسم هندسة المواد في كلية الهندسة بجامعة الكوفة بعنـوانالمحاكاة باستخدام العناصر المحددة لعملية السحب العميق المتعدد المراحل.

حيث تحدث حميد عن عمليات تشكيل الصفائح المعدنية ( عملية السحب العميق متعدد المراحل ) وتطبيقاته في كافة المجالات الصناعية، وتحليل العملية من ناحية اظهار سلوك المعدن اثناء عملية التشكيل، وتأثير بعض المتغيرات الخاصة بمنظومة السحب العميق والتعرف على محددات هذه العملية وتحديد الظروف التي تستوجب استخدام المراحل المتعددة لهذه العملية.

كما تطرق حميد في الحلقة النقاشية الى كيفية استخدام طريقة العناصر المحددة في عملية المحاكاة للسحب العميق بأشكال متنوعة من منظومة السحب العميق، وبيان مدى التوافق بين العمليتين النظرية والعملية. بالإضافة الى شرح موجز ومهم عن كيفية استخدام برنامج ANSYS15  وتطبيقاته ومراحل برمجة العملية واستخراج النتائج بشكل جداول او صور او مقاطع فيديو تبين السلوك الواقعي الدقيق بالمحاكاة.

وقد حضر الحلقة النقاشية الاستاذ الدكتور علي حسين عتيوي عميد الكلية والاستاذ المساعد الدكتور ايمان جابر رئيس قسم هندسة المواد وعدد من تدريسيي قسم هندسة المواد وقسم الهندسة الميكانيكية، هذا وقد جرى خلال الحلقة النقاشية مداخلات حول الموضوع من قبل السادة الحضور. 

Joomla Templates - by Joomlage.com