الرئيسية / الفعاليات العلمية / ابحاث / كلية الهندسة بجامعة الكوفة تقيم فعالية يوم التصميم بالتعاون مع مركز التوظيف ومتابعة الخريجين

كلية الهندسة بجامعة الكوفة تقيم فعالية يوم التصميم بالتعاون مع مركز التوظيف ومتابعة الخريجين

برعاية رئيس جامعة الكوفة الأستاذ الدكتور محسن عبد الحسين الظالمي المحترم، وإشراف عميد كلية الهندسة الاستاذ المساعد الدكتور علي صادق ياسر العذاري المحترم،وبالتعاون مع مركز التوظيف ومتابعة الخريجين في جامعة الكوفة نظمت الكلية مؤتمر ومعرض مشاريع التخرج وفعالية يوم التصميم ( DESIGN DAY ) لطلبة المرحلة الرابعة قسم الهندسة الكهربائية.
وبين الظالمي ان الجامعة ارتأت ان تستغل هذه الفرصة لعمل لقاء مباشر بين الطلبة اصحاب المشاريع وبين الجهات التي من الممكن ان تستفاد من هذه المشاريع سواء دوائر الدولة او دوائر القطاع الخاص؛ وذلك للاستفادة من هذه المشاريع كمشاريع مستقبلية ممكن ان تنفذ على ارض الواقع.
وقال العذاري: تشهد الكلية تجربة جديدة وحديثة متمنيا لها النضوج والاستمرار من خلال اقامة فعالية يوم التصميم لاطلاع ارباب العمل وممثلي الدوائر والجهات العاملة في القطاعين العام والخاص على منجزات كلية الهندسة من خلال عرض بعض من نماذج مشاريع التخرج بافكار علمية تم دراستها من قبل الطلبة واجراء الحلول المناسبة لهذه المشاكل التي جرى الاطلاع عليها من خلال دوائر الدولة المختلفة، مع وجود اساتذة اكفاء اشرفوا على هذه المشاريع وايجاد الحل العلمي السليم للتخلص من هذه المشاكل. مبينا وجود مشاريع مهمة ممكن ان تساهم في حل مشكلات فعلية موجودة في واقع العمل.
واوضح مدير مركز التوظيف ومتابعة الخريجين ان يوم التصميم يوفر الخبرة العملية الميدانية الحقيقية، ويبني ويقوي الروابط بين مراكز التطوير الوظيفي وطلاب الجامعات واعضاء الهيئات التدريسية والصناعة. حيث عملت المجاميع الطلابية مع المشرفين من التدريسيين على تقديم الحلول التصميمية الخاصة بهم، في حين كان اعضاء الارتباط في مركز التوظيف يقدمون التوجيه الفني والارشاد والتدريب خلال فترة انجاز المشاريع التصميمية.

 

شاهد أيضاً

كلية الهندسة بجامعة الكوفة تنظم حلقة نقاشية حول نظام المقررات الدراسية

ضمن سلسلة الحلقات النقاشية في كلية الهندسة بجامعة الكوفة نظم قسم الهندسة المدنية حلقة نقاشية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *