الرئيسية / الفعاليات العلمية / ابحاث / جامعة الكوفة تحصل على المركز الاول في مسابقة فتية الكفيل للإبداع العلمي

جامعة الكوفة تحصل على المركز الاول في مسابقة فتية الكفيل للإبداع العلمي

حصلت كلية الهندسة بجامعة الكوفة على المركز الاول في مسابقة فتية الكفيل للابداع العلمي الخاصة بنتاجات ومشاريع طلبة الجامعات والمعاهد العراقية للاختصاصات الطبية والهندسية، والتي احتضنتها جامعة العميد وأقامتها الأمانةُ العامّة للعتبة العبّاسية المقدّسة ضمن مشروع فتية الكفيل الوطنيّ، واستمرّت لثلاثة أيام للمدة من 1-3/ 5/ 2019. حيث احرز كلا من الطالب علي عماد والطالب صادقي شوقي من قسم الهندسة الالكترونية والاتصالات على المركز الاول في النتاجات الإبداعيّة العلميّة للاختصاصات الطبيّة والهندسية لعام 2019، عن مشروع منظومة البرم الكهربائيّ بتقنيّة النانوتكنولوجي لعلاج الجروح، والذي اشرف عليه الاستاذ الدكتور صباح مريسن والمدرس المساعد سلام عبد الامير.
تهدف المسابقة الى تسليط الضوء على النتاجات الإبداعيّة للطلبة والمساهمة في اكتشاف طاقاتهم ومواهبهم وتشجيع الابتكار العلميّ ودعم البحوث العلميّة والتطبيقيّة لمشاريع تخرّجهم المهمّة التي تُساهم في بناء المجتمع. حيث شارك فيها 38 من الجامعات والمعاهد الحكومية والاهلية من مختلف المحافظات بنتاجات علمية بلغت 68 نتاجا طبيا وهندسيا.
وقد شاركت كلية الهندسة بخمسة مشاريع تطبيقية خدمية لطلبة المرحلة الرابعة في قسم الهندسة الالكترونية والاتصالات.
يأتي تنظيم هذه المسابقة من قبل الامانة العامة للعتبة العباسية المقدسة وللسنة الثانية على التوالي بهدف تثمين الابداعات العلمية لطلبة الجامعات والمعاهد العراقية والمواهب الشبابية، وفسح المجال للطاقات الخلاقة بالمساهمة في بناء عراق افضل ومتقدم فضلا عن تحفيز باقي الطلبة المبدعين على تقديم افضل نتاج علمي ابداعي والتسويق الامثل لهذه النتاجات العلمية المرتبطة بمشكلات المجتمع العراقي والاسهام في تقديم ما يخدم ويحقق النهوض بالبلد العزيز.

 

شاهد أيضاً

اعلان تدريب وتأهيل الطلبة والخريجين

على الذوات المدرجة اسماؤهم في القوائم المرفقة طيا من الطلبة والخريجين من جامعة الكوفة بكلية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *