الرئيسية / اخبار / انعقاد المؤتمر العلمي الدولي الاول للهندسة المدنية والبيئة في رحاب جامعة الكوفة

انعقاد المؤتمر العلمي الدولي الاول للهندسة المدنية والبيئة في رحاب جامعة الكوفة

عقدت جامعة الكوفة، المؤتمر العلمي الدولي الأول للهندسة المدنية والبيئية، بحضور باحثين ومشاركين من جامعات اجنبية وعراقية، حيث تضمن المؤتمر الذي يستمر لمدة يومين متتاليين اربعة محاور واكثر من سبعين بحثا علميا، لباحثين من الجامعات الامريكية والبريطانية والاسترالية والايرانية والاردنية والماليزية اضافة الى مشاركة باحثين من الجامعات العراقية.
وقال عميد كلية الهندسة الاستاذ المساعد الدكتور علي صادق ياسر العذاري ان محاور المؤتمر توزعت على اربعة عناوين رئيسية سيجري تنظيمها باربعة جلسات، حيث سيكون عنوان الجلسة الاولى الموارد المتقدمة في الانشاءات، فيما ستكون الجلسة الثانية حول مشاكل الطرق والتصاميم اللازمة لمعالجتها، وستركز الجلسة الثالثة على موضوع الانشاءات، اما الجلسة الرابعة فعنوانها ادارة الموارد المائية. مضيفا الى ان جميع هذه الجلسات ستعقد في رحاب كلية الهندسة.
وفي كلمة له دعا رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور محسن عبد الحسين الظالمي إلى الاهتمام بالبحوث التطبيقية التي من شأنها معالجة المشاكل التي تواجه المجتمع ، مؤكداً ان المؤتمر ستصدر عنه توصيات يتم من خلالها مفاتحة الجهات المعنية بشأن مشاكل الطرق والجسور والانشاءات وأزمة السيول المائية وإدامة البنى التحتية لإعمار محافظات العراق. مشيدا بالجهود المخلصة التي بذلت من اجل اقامة وانجاح هذا المؤتمر.

شاهد أيضاً

اعلان تدريب وتأهيل الطلبة والخريجين

على الذوات المدرجة اسماؤهم في القوائم المرفقة طيا من الطلبة والخريجين من جامعة الكوفة بكلية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *