الرئيسية / اخبار / وفد من كلية الهندسة بجامعة الكوفة يشارك بورش عمل نظمتها هيئة الاعلام والاتصالات وشركة اريكسون وشركة زين في بغداد اعلنت خلالها عن مسابقة انترت الاشياء للطلبة بتخصصات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

وفد من كلية الهندسة بجامعة الكوفة يشارك بورش عمل نظمتها هيئة الاعلام والاتصالات وشركة اريكسون وشركة زين في بغداد اعلنت خلالها عن مسابقة انترت الاشياء للطلبة بتخصصات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

اطلقت هيئة الاعلام والاتصالات وبالتعاون مع كلا من شركة اريكسون وشركة زين مسابقة انترنت الاشياء ( INTERNET OF THINGS ) ( IOT )، لطلبة الجامعات العراقية ضمن تخصصات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ضمن مشاريع مباردة دوم 2025 الاستراتيجية. جاء ذلك خلال الورش التعريفية بالمسابقة التي جرى تنضيمها في الجامعة التكنولوجية وجامعة النهرين وجامعة بغداد، وعلى مدار يومين متتاليين، والتي حضرها وفد من كلية الهندسة بجامعة الكوفة ضم كلا من معاون العميد للشؤون العلمية الاستاذ المساعد رغيد فتحي مكي، ورئيس قسم الهندسة الكهربائية المدرس الدكتور عامر عبد المهدي جبار ومدير العلاقات العامة والاعلام رئيس مهندسين جابر كاظم، حيث تضمنت الورش عروضا توضيحية من هيئة الاعلام والاتصالات عن المبادرة واهمية انترنت الاشياء IOT في الحياة اليومية والنظرة المستقبلية للهيئة لتطوير المشاريع التي تندرج تحت هذا العنوان. وقدمت شركة ايركسون عرضا مفصلا حول الرؤية الاستراتيجية لانترنت الاشياء وضرورته في الحياة اليومية، فمن الممكن ان يكون فعالا ومرتبطا بالصحة والتعليم والامن والكثير من الجوانب الاخرى، الى جانب اهمية انترنت الاشياء في توسيع القدرات البشرية ويقلل من تكاليف الكثير من العمليات اليومية وحتى المشاريع، كما قدمت الشركة عرضا حول الية التقديم والمشاركة في المسابقة. فيما قدمت شركة زين العراق رؤيتها المستقبلية لانترنت الاشياء IOT واهمية الافكار التي من الممكن ان تقدم ضمن هذه المسابقة وتصبح مشاريع جاهزة للتطبيق والدعم حيث بينت ان هناك الكثير من فرص العمل يمكن تحقيقها من خلال مشاريع انترنت الاشياء IOT.
وجرى خلال الورش تعريف المشاركين بآلية المسابقة ومراحلها، والتي تتضمن تسجيل عناوين المشاريع المقترحة من الطلبة، وبعدها تقوم لجنة مختصة مشكلة من ممثلين في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وهيئة الاعلام والاتصالات وشركة زين العراق وشركة اريكسون، تقوم هذه اللجنة بفرز واختيار المشاريع الفائزة وتتولى شركة اريكسون تدريبهم في اكاديميتها العالمية في السويد وبعدها يدخلون في معايشة داخل شركة زين العراق للتعرف على اليات العمل في ادارة قطاع الاتصالات.
واطلقت شركة اريكسون الرابط المدرج في ادناه لغرض التسجيل في المسابقة ممن يرغب بالمشاركة من الطلبة ذوي الاختصاص:
https://goo.gl/forms/UrS8aSLhEKqS8jrc2
علما ان:
1. التسجيل قد بدأ من خلال الرابط الذي سيبقى مفتوحا لغاية 21/ شباط/ 2019، وبعد التسجيل سيجري تزويد المشارك بكافة المعلومات المطلوبة.
2. اخر موعد لتقديم المشاريع هو 4/ نيسان/ 2019.
3. الاشتراك يكون لجميع الطلبة من ذوي الاختصاص وفي مختلف الكليات التي فيها تخصص حاسبات او اتصالات او تكنولوجيا المعلومات.

شاهد أيضاً

جامعة الكوفة تنظم مؤتمرا علميا لمشاريع التخرج

نظمت كلية الهندسة بجامعة الكوفة مؤتمر مشاريع التخرج التي تبنت حل المشاكل الهندسية التي تواجه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *