الرئيسية / اخبار / فريق من طلبة كلية الهندسة بجامعة الكوفة وبمناسبة اختيار عام 1440هجري عاما للامام علي (عليه السلام) ينظمون فعالية تطوعية في البصرة من اجل التعايش السلمي خلال العطلة الربيعية

فريق من طلبة كلية الهندسة بجامعة الكوفة وبمناسبة اختيار عام 1440هجري عاما للامام علي (عليه السلام) ينظمون فعالية تطوعية في البصرة من اجل التعايش السلمي خلال العطلة الربيعية

ضمن نشاطات كلية الهندسة بجامعة الكوفة، وبمناسبة اختيار عام 1440هجري عاما للامام علي (عليه السلام)، والاعمال التطوعية للطلبة، نظم فريق ( نحن نستطيع we can ) وخلال عطلتهم الربيعية فعالية تطوعية للتعايش السلمي بعنوان:
( We can Read & Speak/ Basra)
ورشة التدريب على التحدث والقراءة باللغة الانكليزية
بالتعاون مع الكنيسة الانجيلية في البصرة، وبالاتفاق مع اساتذة متخصصين من جنوب افريقيا Native Speakers ومدربين في معاهد دولية، حيث بدات الفعاليه يوم 4/ 2/ 2019 واختتمت يوم 14/ 2/ 2019، وتضمنت ستة ورش عمل بواقع ساعتين لكل ورشة.
وقال الطالب احمد زهير رئيس الفريق: ان هذه الفعالية تهدف لثلاث امور وهي:
1. تدريب الشباب والذين لديهم مفردات وقواعد في اللغة الانكليزية على القراءة والتحدث دون تردد او خوف نظرا لاهمية اللغة ودورها في حياة الشباب من خلال خلق جو وفعاليات متنوعة داخل الورشة تجعلهم يتحدون التردد والمبادرة في التكلم ليتطوروا شيئا فشيئا بالاضافة الى احد الامور المهمة هو ان الاساتذه المحاضرين لا يتحدثون اللغة العربية.
2. تجسيد للوحدة الوطنية والعمل المشترك من اجل التطوير والتنمية بغض النظر عن العرق او الجنس او الدين
3. اقيمت الدورات مقابل اجور رمزية، حيث جرى جمع كل الاموال واضيفت الى مالية الفريق والتي ستحول لاعمال تطوعية ومساعدات انسانيه وخيرية في الايام المقبله ان شاء الله.
اختتمت الفعاليه بقبول واسع من الشباب وحضور وفير جدا حيث كان عدد الحضور خمسا وعشرين متدربا من الطلبة في كل ورشه علما ان العدد المطلوب كان خمسة عشر متدرب لكل ورشه. وقدم كلا من ممثل هيئةالاعلام والاتصالات فرع البصرة والكنيسة الانكليزية في البصرة خالص شكرهم وتقديرهم للفريق، مع ابداء الجميع للاستعداد للتعاون مع الفريق في الفعاليات القادمه،وفي اي محافظه كانت.

شاهد أيضاً

تسجيل اسبقية براءة اختراع ودرجة الامتياز لرسالة ماجستير في كلية الهندسة بجامعة الكوفة

حصل الطالب علي حميد كامل الميالي من قسم هندسة المواد في كلية الهندسة بجامعة الكوفة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *