الرئيسية / اخبار / تدريسي من كلية الهندسة بجامعة الكوفة يشارك المؤتمر الدولي الأول للتعليم الهندسي

تدريسي من كلية الهندسة بجامعة الكوفة يشارك المؤتمر الدولي الأول للتعليم الهندسي

شارك الاستاذ المساعد الدكتور علي ناجي عطية التدريسي في قسم الهندسة المدنية بكلية الهندسة/ جامعة الكوفة في المؤتمر الدولي الأول للتعليم الهندسي، الذي انعقد في رحاب الجامعة التكنولوجية في يوم 9/ كانون الثاني/ 2019، المنظم من قيل كلا من كلية المستقبل الجامعة بالتعاون مع قسم الهندسة الكيمياوية في الجامعة التكنولوجية.
واشار عطية الى مشاركة العديد من الباحثين الذين توزعت بحوثهم في محاور مختلفة كعلاقة التعليم الهندسي بسوق العمل وتأثير التكنولوجيا الحديثة في تطويره والسبل الكفيلة بضمان جودته. حيث تضمن المؤتمر عقد جلسة افتتاحية شارك فيها خمسة من الخبراء المعنيين قدموا فيها عرض موجز لمواضيع متنوعه حول التعليم الهندسي وكانت كما يلي:
1. د. عبد الحسين غانم صخي رئيس المجلس الاستشاري لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي متحدثاً عن آفاق تطوير التعليم الهندسي.
2. د. أزهار حسين صالح نقيب المهندسين العراقيين متحدثة عن العلاقة بين المؤسسات الاكاديمية الهندسية وسوق العمل.
3. د. رياض الأنباري رئيس لجنة عمداء كليات الهندسة متحدثاً عن دور اللجنة في تطوير التعليم الهندسي.
4. د. رياض المهيدي مساعد رئيس جامعة سوينبورن الاسترالية متحدثاً عن دور التعليم الهندسي في تطوير البنى التحتية للعراق.
5. د. علي ناجي عطية رئيس المجلس العراقي لاعتماد التعليم الهندسي متحدثاُ عن المعايير الوطنية لاعتماد البرامج الاكاديمية وأهميتها في ضمان جودة التعليم الهندسي.
يذكر ان المؤتمر يهدف الى ألقاء الضوء على أهم التحديات والمعوقات والفرص التي تواجه مسيرة التعليم الهندسي في العراق ووضع رؤية مستقبلية لتوجهات التعليم الهندسي سواء الحكومي او الاهلي والنظرة المستقبلية لتطوير طرق ووسائل التعليم من خلال عدد من المحاور التي سيتم مناقشتها في هذا المؤتمر، والسعي لوضع استراتيجية ورؤية لتحسين نظرة المجتمع لواقع المهندس العراقي وتقديم التوصيات بذلك.

شاهد أيضاً

اعلان تدريب وتأهيل الطلبة والخريجين

على الذوات المدرجة اسماؤهم في القوائم المرفقة طيا من الطلبة والخريجين من جامعة الكوفة بكلية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *