الرئيسية / اخبار / مجلس كلية الهندسة بجامعة الكوفة يستظيف رئيس المجلس العراقي لاعتماد التعليم الهندسي

مجلس كلية الهندسة بجامعة الكوفة يستظيف رئيس المجلس العراقي لاعتماد التعليم الهندسي

استضاف مجلس كلية الهندسة بجامعة الكوفة رئيس المجلس العراقي لاعتماد التعليم الهندسي الاستاذ المساعد الدكتور علي ناجي عطية، التدريسي في قسم الهندسة المدنية؛ لتقديم نبذة عن المعايير الوطنية لاعتماد البرامج الهندسية التي أعدها المجلس وقامت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بتعميمها على كليات الهندسة للعمل بموجبها.
وقدم عطية فكرة عن أهمية الاعتماد البرامجي لضمان جودة خريجي كليات الهندسة في العراق والتحقق من حصولهم على الكفاءة المطلوبة في سوق العمل. وشمل التقديم كذلك استعراض المعايير العشرة التي ستكون المقياس لتوفر الأقسام الهندسية على إمكانية تخريج هذا النوع من المهندسين وهي: الأهداف التعليمية، قدرات الخريج، المناهج الدراسية،التحسين المستمر، الطلبة، الهيئة التدريسية، الإسناد الإداري، الإسناد المالي، البنى التحتية، ومعايير التخصص. وناقش مجلس الكلية مع الضيف آلية تطبيق المعايير الوطنية والسبل الكفيلة لتحقيقها من أجل الحصول على الاعتماد الوطني وفي نفس الوقت إمكانية الحصول على الاعتماد من المنظمات العالمية مثل منظمة أيبت أو غيرها.
وانتهى النقاش إلى اقتراح تشكيل لجان في الأقسام العلمية لتقييم واقع حال البرامج الأكاديمية فيها والتهيئة لكتابة تقرير التقييم الذاتي وفق المعايير الوطنية لتخمين نقاط الضعف التي تحول دون الحصول على الاعتماد البرامجي.

شاهد أيضاً

اعلان خاص بطالبة الدراسات العليا ( الاء عماد عبد العزيز احمد)

على الطالبة (الاء عماد عبد العزيز احمد) المقبولة في قسم الهندسة المدنية/ دبلوم عالي / …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *