الرئيسية / اخبار / طلبة ومنتسبوا كلية الهندسة بجامعة الكوفة يشاركون بورشة عمل حول الاعمال الريادية

طلبة ومنتسبوا كلية الهندسة بجامعة الكوفة يشاركون بورشة عمل حول الاعمال الريادية

شارك طلبة كلية الهندسة بجامعة الكوفة ومنتسبيها بورشة العمل التي اقامها فريق ( startup university ) يوم الخميس الموافق 27/12/2018 في قاعة التعليم المستمر/ كلية العلوم، والموسومة:
ريادة الاعمال داخل الجامعات ومعالجة مشاكل الطلبة بعد التخرج
وحضرها رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور محسن عبد الحسين الظالمي، ومساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية الاستاذ المساعد الدكتور محسن العبادي، وعدد من اعضاء الهيئة التدريسية والمنتسبين وطلبة الجامعة، اضافة الى مدير قسم الشؤون العلمية في الجامعة الاستاذ المساعد الدكتور عباس الهدابي.
وبين الظالمي ان الهدف الرئيسي لهذه الورشة التي احتضنتها الجامعة هو للتعريف بموضوع ريادة الاعمال وماهي المشاكل التي تواجه الطلبة بعد التخرج، موكدا سعي الجامعة لنشر ثقافة ريادة الاعمال وتوفير الدعم المادي لافكار ومشاريع الطلبة من الجهات المستفيدة من تلك المشاريع سواء اكانت الجامعة او الجهات المستفيدة من تطبيق الافكار.
واوضح الهدابي انه جرى خلال الورشة التي استمرت ستة ساعات تقسيم الحاضرين من الطلبة والمنتسبين الى مجاميع حيث تعمل كل مجموعة لايجاد حلول واقعية ومناقشتها مع باقي المجموعات، مشيرا الى المشاكل التي تواجه الطلبة بعد التخرج وبيان امكانية الحصول على الخبرة قبل التخرج.
هذا وقد حضر من كلية الهندسة كلا من الدكتور عبد الامام والدكتور احمد نضال ورئيس مهندسين جابر كاظم عضو ارتباط مركز التوظيف ومتابعة الخريجين، ومن الطلبة فقد حضر ثلاثة عشر طالبا ( 5 طلاب مرحلة رابعة و5 طلاب مرحلة ثالثة من قسم الهندسة الالكترونية والاتصالات، و3 طلاب من قسم الهندسة الكهربائية)، والذين شاركوا جميعا بمجموعة واحدة لتشكيل فريق لايجاد حلول واقعية مع باقي المجموعات لاحدى المشكلات التي طرحها فريق ) startup university ). وفي الختام جرى توزيع الشهادات على المشاركين في هذه الورشة

شاهد أيضاً

اعلان تدريب وتأهيل الطلبة والخريجين

على الذوات المدرجة اسماؤهم في القوائم المرفقة طيا من الطلبة والخريجين من جامعة الكوفة بكلية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *