الرئيسية / اخبار / سفرة علمية لطلبة كلية الهندسة بجامعة الكوفة الى مستشفى الكفيل التخصصي

سفرة علمية لطلبة كلية الهندسة بجامعة الكوفة الى مستشفى الكفيل التخصصي

نظم قسم هندسة المواد في كلية الهندسة بجامعة الكوفة سفرة علمية لطلبة المرحلتين الثالثة والرابعة في فرع هندسة المواد الطبية بإشراف الاستاذ المساعد الدكتور علي سبع حمود رئيس الفرع، لزيارة مستشفى الكفيل التخصصي في كربلاء المقدسة، في يوم الاثنين الموافق 24/12/2018.
وجرى خلال الزيارة العلمية التعرف على كل من اجهزة التصوير الشعاعي السونار الحديث، وجهاز المرنان، حيث كان برفقة الطلبة فريق العمل من الكادر العراقي في المستشفى لتوضيح آلية عمل هذه الأجهزة وكيفية بناء ومعالجة وحفظ وأرشفة الصور الطبية، وتم الاستماع الى شرح تفصيلي مع عرض عملي لمواد زرع الاسنان والحشوات الحديثة من قبل الدكتورة التونسية الماز الحسيني، كما واطلع الطلبة على ما تقوم به الشركة الهندية (Jaipur)المتخصصة بتصنيع وتاهيل الأطراف الاصطناعية وتوصيف كامل لعمل الشركة من قبل الدكتور الهندي الجنسية صلاح الدين منسق الشركة.
وقدم المهندس صفاء احد كوادر مهندسي المستشفى توضيحا عن دور الصيانة الهندسية في التعامل مع هذه التجهيزات الحساسة وكيفية القيام بالصيانات الدورية لها من اجل المحافظة عليها لاطول مدة ممكنة.
واعرب الطلبة عن ان مثل هذه السفرات العلمية مهمة جدا لهم، وكانوا حريصين على الاستفادة القصوى منها في التعرف والاستكشاف والاستفسار لربط الجوانب النظرية في دراستهم بالجوانب العملية.

شاهد أيضاً

وفد من كلية الهندسة بجامعة الكوفة يشارك بورش عمل نظمتها هيئة الاعلام والاتصالات وشركة اريكسون وشركة زين في بغداد اعلنت خلالها عن مسابقة انترت الاشياء للطلبة بتخصصات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

اطلقت هيئة الاعلام والاتصالات وبالتعاون مع كلا من شركة اريكسون وشركة زين مسابقة انترنت الاشياء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *