الرئيسية / اخبار / تدريسي من كلية الهندسة بجامعة الكوفة يلقي محاضرتين في روسيا عن مشاكل الازدحامات المرورية والطرق الاستراتيجية لحلها

تدريسي من كلية الهندسة بجامعة الكوفة يلقي محاضرتين في روسيا عن مشاكل الازدحامات المرورية والطرق الاستراتيجية لحلها

القى الاستاذ المساعد الدكتور حامد عذاب التدريسي في كلية الهندسة بجامعة الكوفة محاضرتين علميتين في جامعة سانت بطرسبورغ في روسيا الاتحادية، بدعوة رسمية من تلك الجامعة، حيث كانت احدى المحاضرتين في مجال نظام المحاكاة للحركة المرورية، فيما تناولت الاخرى مشاكل الازدحامات المرورية لمدينتي النجف وكربلاء والطرق الاستراتيجية في حلها. فيما قدم الجانب الروسي ثلاث محاضرات حول تطوير النقل العام في بعض المدن الروسية، ومنها مدينة سانت بطرسبورغ، وقدمت شركة المترو والترام سمنار عن اهم مشاريعها وامكانيتها في تنفيذ هكذا مشاريع.
وفي ختام الندوة التي حضرها ممثل رئيس جامعة بطرس ورئيس القسم وعدد من الاساتذة وطلبة الدكتوراه هناك وطالب الدكتوراه العراقي حسام عباس، كرمت الجامعة الدكتور حامد عذاب؛ كونه اول استاذ زائر لهم من جامعة الكوفة، معربين عن استعدادهم لتقديم الدعم العلمي في شتى المجالات بين جامعهم وجامعة الكوفة.
يذكر ان جامعة سانت بطرسبورغ تعتبر من الجامعات الاولى في روسيا في مجال الطرق والنقل وقد احتفلت قبل اشهر بالذكرى 209 سنة لتأسيسها.

شاهد أيضاً

تدريسي من كلية الهندسة بجامعة الكوفة يحصل على شهادة الدكتوراه من جامعة النهرين ويسجل اسبقية براءة اختراع

Related

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *