الرئيسية / اخبار / شعبة التأهيل والتوظيف والمتابعة في جامعة الكوفة تعقد اجتماعا مع اعضاء ارتباط الكليات

شعبة التأهيل والتوظيف والمتابعة في جامعة الكوفة تعقد اجتماعا مع اعضاء ارتباط الكليات

ترأس مساعد رئيس جامعة الكوفة للشؤون العلمية الاستاذ المساعد الدكتور محسن العبادي، اجتماعا نظمته شعبة التأهيل والتوظيف والمتابعة لاعضاء الارتباط في كليات الجامعة، حيث مثل كلية الهندسة كلا من الاستاذ المساعد الدكتور حيدر الخضري ومدير العلاقات العامة والاعلام في الكلية رئيس مهندسين جابر كاظم طاهر.
وبين المدرس ليث السكافي مدير شعبة التاهيل والتوظيف ان الاجتماع تناول عدة محاور، اهمها مناقشة الخطة السنوية للكليات، والزيارات المستمرة لشركات القطاع الخاص ومؤسسات الدولة، واشاعة ثقافة مركز التوظيف بين الطلبة، ومناقشة اقامة يوم التصميم ومعرض الوظائف.
واوضح اعضاء ارتباط الكلية ان المركز هو جزء من متطلبات توفير سبل التعاون بين الجامعة والمجتمع ويهتم بخريجي جامعة الكوفة قبل وما بعد التخرج لتطوير مهاراتهم وحصولهم على فرصة عمل بالمستقبل بما يتلائم مع حاجة المجتمع، موضحين انه جرى خلال الاجتماع مناقشة العديد من المتطلبات التي تصب في مصلحة الطالب بعد التخرج، ومنها:
• اعداد وتنفيذ البرامج التدريبية العلمية للطلبة والخريجين ( التطبيق العملي للجوانب العلمية والاكاديمية ) بالتنسيق والتعاون مع مؤسسات القطاع العام والخاص ذات العلاقة وكلاً حسب تخصصه.
• اعداد ندوات، معارض ومؤتمرات تجمع الطلبة والخريجين مع سوق العمل، فضلا عن الملاكات التدريسية والملاكات التعليمية بهدف تبادل الافكــــار.
• اعداد ندوات وورش عمل تثقيفية تستهدف سوق العمل لغرض اعتماد الاساليب المهنية وفق معايير موضوعة مسبقاً في اختيـار الموظفين.
• تطوير القابليات الفنية والمهنية للطالب بما يتناسب مع قدراته الشخصية.
• تنمية المهارات الاكاديمية التي يكتسبها طالب جامعة الكوفة بما يتناسب مع حاجة سوق العمل بأتجاه الحصول على فرصة عمل في المستقبل، وفتح افاق جديدة لزيادة الحصول على فرص عمل لخريجي الجامعة.

شاهد أيضاً

تدريسي من كلية الهندسة بجامعة الكوفة يحصل على شهادة الدكتوراه من جامعة النهرين ويسجل اسبقية براءة اختراع

Related

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *