الرئيسية / اخبار / مع بدء العام الدراسي 2018/2019 عميد كلية الهندسة بجامعة الكوفة يلتقي بالكادر التدريسي للكلية

مع بدء العام الدراسي 2018/2019 عميد كلية الهندسة بجامعة الكوفة يلتقي بالكادر التدريسي للكلية

التقى عميد كلية الهندسة بجامعة الكوفة الاستاذ المساعد الدكتور علي صادق ياسر العذاري بالكادر التدريسي للكلية بحضور كلا من المعاون الاداري والمعاون العلمي والسادة رؤساء الاقسام،استعدادا للعام الدراسي الجديد 2018/2019، وتقدم العميد في بداية الاجتماع بالتهنئة للسادة التدريسيين الذي اكملوا الدكتوراه،مقدما الشكر للكادر التدريسي على كل الجهود الاستثنائية للارتقاء بالكلية الى المستوى المطلوب والطموح الى اعلى المستويات العلمية
استهل الاجتماع بالترحيب بالسادة التدريسين بعدها جرت مناقشة الامور االتي يمكن من خلالها رفع مستوى الاداء التعليمي للطلبة والالتزام بالدوام، وحث الطلاب على الانتظام بالمحاضرات النظرية والعملية، وقد ابدى العذاري بعض الملاحظات والتوجيهات التي تعزز سير العملية التعليمية والتطرق إلى أهم المعوقات التي تقف في طريق تطوير الجانب العلمي للكلية، وضرورة الاهتمام بالموقع التعليمي للجامعة ورفع محاضرات السادة التدريسيين من خلاله، وضرورة عمل ندوات ومحاضرات علمية، وتم الاستماع ومناقشة آراء السادة التدريسيين التي من خلالها ترتقي المسيرة العلمية للكلية.
واوضح العذاري انه طرحت خلال هذا الاجتماع من الملاحظات: وكان من اهمها:
1. التطرق الى توجيهات الجامعة في ما يخص النشر العلمي للبحوث في المجلات العالمية في مستوعبات سكوبس وكلارفيت (ثومبسون -رويترز) سابقا وتوثيق النشر العلمي.
2. التأكيد على تطوير المناهج وطرائق التدريس والتعامل التربوي مع الطلبة.
3. تفعيل وتطوير عمل لجان الارشاد التربوي في الاقسام العلمية والتأكيد على تنفيذ توجيهات الجامعة بهذا الخصوص ونشر اسماء اعضاء لجان الارشاد التربوي في لوحة اعلانات القسم العلمي ليكون الطلبة على دراية بأسماء مشرفيهم التربويين.
4. دعم وتشجيع السادة التدريسيين على تقديم الخدمات الاستشارية الى قطاعات الدولة المختلفة والقطاع الخاص من خلال المكتب الاستشاري الهندسي او من خلال الدراسات والاعمال التطوعية التي تخدم المجتمع.
5. التعاون مع لجنة تحديد المشكلات في الواقع العملي من خلال اطلاع اللجان العلمية في الاقسام على اجابات دوائر الدولة التي تم مفاتحتها بهذا الخصوص وتحديد المشاكل الهندسية التي من الممكن تحويلها الى بحوث ماجستير او دبلوم عالي او مشاريع تخرج تمول من قبل الجهات المستفيدة.
6. التأكيد على موضوع الاشراف على طلبة الدراسات العليا وشمول اكبر عدد من التدريسيين ممن تنطبق عليهم الشروط في الاشراف على رسائل الماجستير والدبلوم العالي .
7. التأكيد على الاقسام العلمية على دعم الاقسام العلمية المستحدثة وهما قسمي هندسة العمارة وقسم الهندسة الكيمياوية من خلال تقديم الدعم المعنوي والمادي والبنى التحتية وحسب ما متوفر في الاقسام .
8. التأكيد على دعم السادة التدريسيين العائدين حديثا من الابتعاث او الاجازات الدراسية من خلال توفير الوسائل المتوفرة لهم لتطوير عمل المختبرات وطرائق التدريس والبحث العلمي في داخل الكلية.
وفي ختام اللقاء تمنى السيد العميد دوام الموفقية للجميع بعامهم الجديد

شاهد أيضاً

كلية الهندسة بجامعة الكوفة تقيم فعالية يوم التصميم بالتعاون مع مركز التوظيف ومتابعة الخريجين

برعاية رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور محسن عبد الحسين الظالمي المحترم، وإشراف عميد كلية الهندسة الاستاذ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *