الرئيسية / اخبار / يوم العلم العراقي يشهد تكريم اكثر من 100 استاذ وباحث وجامعة الكوفة تحصد 10 جوائز منها

يوم العلم العراقي يشهد تكريم اكثر من 100 استاذ وباحث وجامعة الكوفة تحصد 10 جوائز منها

برعاية معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي وايمانا بأن العلم هو الاساس في كل تقدم وازدهار ورقي ولاجل تعزيز وتعميق مفاهيم التميز من خلال اختيار المتميزين علميا وكريمهم والاحتفاء بهم باعتبارهم ركائز اساسية في المجتمع ومن اجل بث روح الابتكار والابداع لدى التدريسيين والباحثين والطلبة واذكاء روح التنافس فيما بينهم وتوجيه الطاقات بما يخدم الدولة التنموية وتثمينا للمنجزات الابداعية للعلماء والباحثين في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي (طلابا واساتذة) في شتى المجالات العلمية والمعرفية كونهم علماء كبار ومؤثرين في المسيرة التعليمية، اقامت دائرة البحث والتطوير احتفالها السنوي الخاص بيوم العلم العراقي تحت شعار (العلم اساس المعرفة) على قاعة الشهيد الحكيم في جامعة بغداد.
وبين مساعد رئيس الجامعة للدراسات العليا والشؤون العلمية الاستاذ المساعد الدكتور محسن العبادي، ان لجامعة الكوفة كان حضورا مميزا لاحتفالية تكريم وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عبد الرزاق العيسى لاكثر من 100 استاذ وباحث بجوائز الإبداع والابتكار التي شملت جائزة وسام التميز العلمي للتدريسيين الرواد والجامعة المتميزة والمجلة العلمية المتميزة والمراكز والوحدات البحثية والكتاب المؤلف والمترجم والتدريسيين المتميزين وطالب الدراسات العليا الناشر لبحث من مشروعه والصفوف المنتهية، مشيرا الى حصول جامعة الكوفة على عشرة جوائز ولمختلف التخصصات، وهي:
• جائزة الجامعة المتميزة التي حققت اكثر انجازات لعام 2017.
• جائزة الابتكار والابداع العلمي وبراءات الاختراع لعام 2017 للعلوم الطبية والصحية، وفازت بها الاستاذ المساعد الدكتورة فادية مهدي مسلم بالمركز الاول.
• جائزة افضل كتاب مؤلف او مترجم لعام 2017 للعلوم الانسانية، وحصل عليها من جامعتنا الاستاذ الدكتور عامر عبد زيد كاظم بالمركز الثاني.
• جائزة افضل كتاب مؤلف او مترجم لعام 2017 للعلوم الاجتماعية، وحصل عليها من جامعتنا الاستاذ المساعد الدكتور علي حاتم عبد عباس بالمركز الثاني.
• جائزة التدريسيين المتميزين بنشر بحث في مجلات علمية عالمية رصينة متخصصة لعام 2017 للعلوم الطبيعية، وحصل فيها الدكتور بسام خضير عبد الرضا على المركز الاول.
• جائزة التدريسيين المتميزين بنشر بحث في مجلات علمية عالمية رصينة متخصصة لعام 2017 للعلوم الطبية والصحية، وحصل فيها المدرس المساعد معن محسن نعمة صالح على المركز الاول.
• جائزة التدريسيين المتميزين بنشر بحث في مجلات علمية عالمية رصينة متخصصة لعام 2017 للعلوم الزراعية، وحصل فيها الدكتور وسام عدنان راضي حمزة على المركز الثالث.
• جائزة التدريسيين المتميزين بنشر بحث في مجلات علمية عالمية رصينة متخصصة لعام 2017 للعلوم الاجتماعية، وحصل فيها الاستاذ الدكتور ليث علي يوسف على المركز الاول.
• جائزة طالب الدراسات العليا الناشر لبحث من مشروعه البحثي في مجلة علمية عالمية رصينة متخصصة لعام 2017 باختصاص العلوم الانسانية، وفازت بها جنان علي عبد عون بالمركز الاول.
• جائزة الطلبة الخاصة بالعمل الابداعي التطوعي الجماعي لعام 2017 للتخصص التطبيقي، وحصل عليها الطالب مجتبى مهدي يعقوب مهدي بالمركز الثالث عن عمله ( فرحة تخرجي4).
واعرب عميد كلية الهندسة الاستاذ المساعد الدكتور علي صادق العذاري عن سعادته في حضور فعاليات يوم العلم العراقي، مباركا للجميع هذه المناسبة التي تحقق رسالة العلم والعلماء في عراقنا الحبيب، موضحا ان هذا التكريم اصبح تقليدا ثقافيا مهما وجعل العلم مناسبة للاحتفال وتكريم العلماء ليكون ذلك حافزا على مواصلة مسيرة العلم والاجتهاد استرشادا بمسيرة من سبقونا من العلماء والباحثين العراقيين الذين سجلوا اثارا مضيئة في تاريخ المنطقة والعالم، لكون جامعتنا ركيزة معتمدة في عبور البلد الى ضفة الازدهار والتقدم عبر استثمار نتاجات الباحثين العراقيين وتوظيف العلاقات الاكاديمية مع المؤسسات التعليمية الدولية الرصينة والافادة من تجاربهم في تعزيز مقوماتنا التعليمية، وهذا ما اكده معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي في كلمته بهذه المناسبة. كما وبين العذاري ان هذا التجمع لتكريم الفائزين يدعونا الى تكثيف الجهود وتوظيف التقانات الحديثة لان المؤسسة العلمية هي التي ستقود قاطرة التنمية في العراق، وهي التي سترفد منظومة الدولة بالافكار والمقترحات التي تعزز المهمة العلمية وتحقق الاهداف المرسومة، وايمانا من كلية الهندسة بضرورة تعشيق العمل الاكاديمي بالجانب الواقعي والتطبيقي لحل ابرز المشاكل والمعوقات التي تواجه مؤسسات الدولة والقطاع الخاص والتي بدورها ستنعكس على اداء تلك المؤسسات فقد باشرت الكلية بتشكيل لجنة علمية متخصصة للاطلاع على تلك المشاكل وايجاد الحلول المناسبة لها بالاستفادة من خبرات الاساتذة والباحثين وتسخير المراكز البحثية والمختبرات للتوصل الى حلول واقعية ناجحة تساهم في تطوير اداء تلك المؤسسات.
يذكر إن جوائز يوم العلم شملت ايضا جائزة افضل مجلة علمية لعام 2017، جائزة افضل مركز او وحدة بحثة لعام 2017، جائزة وسام التميز العلمي لعام 2017، جائزة اختيار افضل مشروع لطلبة الصفوف المنتهية لعام 2017، وجائزة التدريسيين المتقاعدين لعام 2017.

شاهد أيضاً

كلية الهندسة بجامعة الكوفة تقيم فعالية يوم التصميم بالتعاون مع مركز التوظيف ومتابعة الخريجين

برعاية رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور محسن عبد الحسين الظالمي المحترم، وإشراف عميد كلية الهندسة الاستاذ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *