الرئيسية / اخبار / اجتماع اللجنة الاستشارية من حقل العمل في كلية الهندسة بجامعة الكوفة

اجتماع اللجنة الاستشارية من حقل العمل في كلية الهندسة بجامعة الكوفة

عقدت اللجنة الاستشارية من حقل العمل لقسم الهندسة المدنية في كلية الهندسة بجامعة الكوفة اجتماعها الدوري؛ لمناقشة المواضيع المتعلقة بتطوير المناهج الدراسية في القسم بتاريخ 30/ نيسان/ 2018؛ لغرض زيادة كفاءة المهندسين المدنيين المتخرجين من جامعة الكوفة. وحضر الاجتماع عميد الكلية الأستاذ المساعد الدكتور علي صادق العذاري، رئيس قسم الهندسة المدني الأستاذ الدكتور محمد عباس الجميلي، ونخبة من أعضاء الهيئة التدريسية، إضافة الى أعضاء اللجنة من مهندسي دوائر ومؤسسات الدولة ونقابة المهندسين العراقية في محافظة النجف الاشرف.
تناول الاجتماع العديد من القضايا، ومنها انتخاب الرئيس ونائب الرئيس للجنة للعام الحالي، حيث تم الإجماع على استمرار المهندس باسم عبد الغني هيده بمنصب الرئيس، والمهندس عقيل ماجد نجم نائباً له. ورحب الرئيس بالأعضاء الجدد الذين انضموا للجنة لهذا العام، التي اشترك فيها بالإضافة إلى أعضاءها السابقين كلا من المهندس نسيم شربة نقيب المهندسين في المحافظة، والمهندس صاحب خوام لتمثيل شركات القطاع الخاص، والمهندسة يمامة الأعسم مديرة بلدية الكوفة سابقاً، والمهندسة لينا البحراني رئيسة قسم المشاريع السابقة في هيئة إعمار النجف.
جرى في الاجتماع أيضاً مراجعة النظام الداخلي لعمل اللجنة ومناقشة أهم المشاكل التي تعترض عمل المهندس المدني في السنوات الأخيرة والسبل الكفيلة لتجاوزها من خلال تطوير المناهج الدراسية في القسم. وشهد الاجتماع عرض لأهم المستجدات العلمية في مجال ميكانيك التربة ألقاها الأستاذ المساعد د. محمد شاكر.
يذكر ان اللجنة الاستشارية من حقل العمل لقسم الهندسة المدنية كانت قد تشكلت قبل عامين بعد الاستفادة من تجربة قسم الهندسة المدنية في جامعة كنتاكي الأميركية خلال منحه حصلت عليها الكلية من منظمة آيريكس بمقدار 50 ألف دولار لتطوير التعليم الهندسي في الكلية.

شاهد أيضاً

وفد من جامعة الكوفة يزور العتبة العلوية المقدسة

تجسيدا لفتح اواصر التعاون والتبادل الثقافي والعلمي بين جامعة الكوفة والمؤسسات العلمية والثقافية والدينية، زار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *