الرئيسية / اخبار / تدريسي من كلية الهندسة جامعة الكوفة يترأس جلسة عن التراث الثقافي غير المادي في العراق

تدريسي من كلية الهندسة جامعة الكوفة يترأس جلسة عن التراث الثقافي غير المادي في العراق

ترأس التدريسي من كلية الهندسة جامعة الكوفة الاستاذ المساعد الدكتور علي ناجي عطية احد اعضاء الهيئة التدريسية في قسم الهندسة المدنية ندوة تخصصية عبر شبكة الانترنت عن التراث الثقافي غير المادي في العراق، والتي نظمتها كلية لندن الجامعة/ مشروع النهرين بالتعاون مع منظمة جاثام هاوس البريطانية .
شارك في الندوة ثلاثة متحدثين وهم كل من الأستاذ رشاد سليم حيث اعطى فكرة عن مشروعه الذي بدأه منذ سنوات باسم مشروع سفينة الهادف إلى إعادة إحياء تراث الأهوار في العراق وما يشمله من صناعات شعبية. وكان المتحدث الثاني من جامعة القادسية الآثاري الدكتور صلاح هاتف، وقدم نبذة عن التراث الثقافي غير المادي وأهميته للشعوب ولا سيما العراقيين. أما المتحدث الثالث فكان مدير البيت الثقافي في النجف الاشرف الأستاذ رشيد جبار وهو من خبراء اليونسكو المعتمدين في هذا النوع من التراث، وساهم في تقديم فكرة عن اتفاقية اليونسكو المبرمة عام 2003 لحماية وتعزيز التراث الثقافي غير المادي.
ادار عطية الحوار بعد الجلسة في هذه الندوة التي شارك فيها العديد من الخبراء والمعنيين بالتراث الثقافي في العراق والمملكة المتحدة مسلطا الضوء على أهمية التراث الثقافي غير المادي في تعزيز قيم التعايش المشترك بين العراقيين بكافة أطيافهم ومكوناتهم من أجل بناء عراق موحد وضمان السلام لأبنائه.

 

شاهد أيضاً

كلية الهندسة جامعة الكوفة تنظم حلقة نقاشية حول التعليم الالكتروني والتحديات والطموح

نظمت كلية الهندسة جامعة الكوفة حلقة نقاشية ( سيمنار ) القى خلالها رئيس قسم الهندسة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *