الرئيسية / احداث / فريق بحثي من كلية الهندسة جامعة الكوفة بالتعاون مع كلا من جامعة مانشستر البريطانية وشركة دايكن اليابانية

فريق بحثي من كلية الهندسة جامعة الكوفة بالتعاون مع كلا من جامعة مانشستر البريطانية وشركة دايكن اليابانية

نشر فريق بحثي من كلية الهندسة جامعة الكوفة والمؤلف من كل من الأستاذ المساعد الدكتور احمد نعمة مهدي الحسيني، الأستاذ المساعد الدكتور نبيل محمد جاسم الزرفي والمدرس الدكتور علي وادي الفتلاوي من قسم الهندسة الميكانيكية وبالتعاون مع كلا من جامعة مانشستر البريطانية وشركة دايكن اليابانية بحثا علميا بعنوان:
تأثير إستخدام مركب المواد متغيرة الطور والرغاوي المعدنية على عملية الشحن والتفريغ في وحدات خزن الطاقة الحرارية بشكل حرارة كامنة
Impact of Using a PCM-Metal Foam Composite on Charging/Discharging Process of Bundled-Tube LHTES Units
في المجلة العالمية لإنتقال الحرارة والكتلة:
International Journal of Heat and Mass Transfer
التي تصدر عن دار نشر العالمية السفير والمندرجة ضمن تصنيفات Q1 بـمعامل تأثير 4.947 وسايت سكور 8.2. حيث تعد هذه المجلة من المراجع الرائدة والعريقة في هذا المجال ويعود تاريخ إصدار العدد الأول منها الى سنة 1960، إضافة إلى إندراجها ضمن مستوعبات سكوبس وقواعد بيانات كلاريفيت.
وصرح الدكتور احمد الحسيني بأنه قد اُجري في البحث المنشور إقتراح استخدام مركب رغوة النحاس المشبع بشمع البارافين كوسيط خزن حراري يتميز بقابليته الفائقة لخزن سعات كبيرة من الطاقة الحرارية إضافة إلى السرعة المتميزة لإستجابة المنظومة إثناء عمليتي الشحن والتفريغ بما يوفر أداءاً إجماليا متميزاً مقارنة بوحدات الخزن الحراري الأخرى وبما يطرح هذا التصميم كمقترح واعد يمكن تصنيعه بسهولة واستخدامه بكفاءة في الواقع العملي. مشيرا الى فحص الأداء المتحقق عن طريق إجراء محاكاة حاسوبية للتصميم المقترح بالاستفادة من منظومة جامعة مانشستر البريطانية للحواسيب فائقة الأداء Super Computers لأجل إختبار الجدوى العملية المتحققة من التصميم المقترح مع الأخذ بنظر الإعتبار تأثير العديد من عوامل التصميم والتشغيل المختلفة على الأداء المتحقق.

شاهد أيضاً

اعلان مهم وعاجل

الى جميع المتقدمين للدراسات العليا في الكلية على دراسة الدبلوم العالي طرق ومطارات / القسم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *