الرئيسية / الفعاليات العلمية / ابحاث / كلية الهندسة بجامعة الكوفة تشارك في المؤتمر الدولي الاول في الهندسة الجيوتقنية

كلية الهندسة بجامعة الكوفة تشارك في المؤتمر الدولي الاول في الهندسة الجيوتقنية

شارك التدريسيان في كلية الهندسة بجامعة الكوفة الاستاذ المساعد الدكتور محمد شاكر الشكرجي والاستاذ المساعد الدكتور محمد كاظم فخر الدين في المؤتمر الدولي الاول في الهندسة الجيوتقنية ICGE-2020 والذي اقامته الجمعية العلمية العراقية في ميكانيك التربة وهنسة الاسس ISSSMFE على ارض كلية الهندسة في جامعة بغداد.
يهدف المؤتمر الذي اقيم تحت شعار ( الهندسة الجيوتقنية العراقية و التحديات ) الى التعريف بالهندسة الجيوتقنية او هندسة ميكانيك التربة والاساسات كفرع من فروع الهندسة المدنية محليا ودور الجمعية العلمية للهندسة الجيوتقنية العراقية عالميا اضافة الى التبادل المعرفي لهذا التخصص الحيوي والاساسي بين الباحثين في الجامعات العراقية والعالمية وكذلك التعرف على التقنيات الحديثة .
حيث شارك الشكرجي بالبحث الموسوم:
مصداقية فحوصات صندوق القص بعد عمليات الغمر بالماء للتربة الرملية في مدينة النجف الاشرف
والمشترك مع مجموعة من تدريسيي كلية الهندسة/ جامعة الكوفة، والذي تناول تاثير عمليات الغمر على خصائص القص في التربة والتي هي اساس لحساب قابلية التحمل لها بالاضافة الى تحري تاثير طريقة الفحص (مقارنة بين الفحص الجاف والمشبع). وبينت النتائج وجود تاثير سلبي على قيم خصائص القص ووجود تفاوت كبير لقيمها بالمقارنة مع القيم المتوفرة من فحوصات سابقة.
فيما كانت مشاركة فخر الدين كاحد أعضاء اللجنة التحضيرية ومقوما علميا لبحوث المؤتمر، اضافة الى مشاركته ببحثين احدهما منفرد والآخر مشترك.
يذكر ان عدد البحوث التي تم قبولها في هذا المؤتمر بلغ 120 بحث وقد اعتمد في الاعداد والتقديم للبحوث والتقييم المعايير العالمية المتبعة في المؤتمرات العالمية، توزعت بين 105 باحث عراقي و14 بحث من دول اجنبية وبحث واحد من دولة عربية .

شاهد أيضاً

تدريسي من كلية الهندسة بجامعة الكوفة مقوما علميا معتمدا في احدى المجلات العالمية

اختير التدريسي في كلية الهندسة بجامعة الكوفة الاستاذ المساعد الدكتور علي صادق ياسر العذراي مقوما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *