الرئيسية / احداث / كلية الهندسة بجامعة الكوفة تشارك في الندوة العلمية المنظمة من قبل السفارة العراقية في لندن بالتعاون مع كلية لندن الجامعة

كلية الهندسة بجامعة الكوفة تشارك في الندوة العلمية المنظمة من قبل السفارة العراقية في لندن بالتعاون مع كلية لندن الجامعة

نظمت السفارة العراقية في لندن بالتعاون مع كلية لندن الجامعة في يوم الخميس الموافق 13 شباط 2020 ندوة تخصصية بعنوان التنمية المستدامة للتراث الثقافي في العراق. وألقيت في الندوة التي أقيمت في كلية لندن الجامعة محاضرتان كانت الأولى للدكتور صادق خليل من المستشار في مكتب رئيس الوزراء عن إدارة التراث وتحديدا التراث المادي، متخذا من شارع الرشيد انموذجا، والمشاكل التشريعية والتعقيدات البيروقراطية التي تواجه سبل الحفاظ على التراث في العراق.
وتحدث التدريسي في جامعة الكوفة د. علي ناجي عطية عن النظرة الشاملة للتراث وإمكانية استثمار التراث الثقافي غير المادي في زيادة اهتمام الناس في المحافظة على تراثهم المادي. واستعرض تراث مدينة النجف الاشرف كنموذج لبيان علاقة الانسان بالتراث في تلك المدينة، والذي يمنحها بعدا ثقافيا وحضاريا.
أدار الندوة البروفيسور إليانور روبسون مديرة مشروع شبكة النهرين الذي شرعت به كلية لندن الجامعة قبل عدة سنوات لدراسة آثار وتراث العراق.

 

شاهد أيضاً

عميد كلية الهندسة بجامعة الكوفة عضوا في لجنة مناقشة ماجستير

اختير عميد كلية الهندسة بجامعة الكوفة الاستاذ المساعد الدكتور حسن مهدي الخطيب عضوا في لجنة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *