الرئيسية / احداث / جامعة الكوفة تشارك بمؤتمر وفعاليات اطلاق برنامج التمويل التنافسي للجامعات العراقية

جامعة الكوفة تشارك بمؤتمر وفعاليات اطلاق برنامج التمويل التنافسي للجامعات العراقية

في سعيها للتواصل مع خريجيها والبحث عن فرص عمل لهم شاركت جامعة الكوفة بمؤتمر وفعاليات اطلاق برنامج التمويل التنافسي للجامعات العراقية، والذي اقامته وزارة التعليم العالي والبحث العلمي/ دائرة الدراسات والتخطيط والتابعة في بناية المحطة ببغداد، بالتعاون مع غرفة تجارة بغداد، وبتمويل من البنك الدولي.
وجرى خلال المؤتمر الذي حضره العديد من شركات القطاع الخاص التعريف ببرنامج التمويل التنافسي واهدافه وخطة عمله.
واوضح وفد الجامعة المتمثل بأعضاء ارتباط شعبة التأهيل والتوظيف ومتابعة الخرجين، وهم كلا من الدكتورة منى القيسي ورئيس مهندسين جابر كاظم ان برنامج التمويل يهدف الى تمكين الشباب للحصول على وظائف عبر تدريبهم في مركز التوظيف التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالاعتماد على المبادرات الخلاقة في تدريب الأيدي العاملة، وتعزيز العلاقة بين الجامعات العراقية والقطاع الخاص، اضافة الى تحديث برامج التأهيل والتوظيف والمتابعة في الجامعات العراقية. مشيرين ان هذا البرنامج مبني على منحة مقدمة من البنك الدولي قيمتها بحدود (200000) مئتا الف دولار لكل مشروع سيفوز بالمسابقة، وتعمل على تنفيذ هذا البرنامج دائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة التابعة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وبامكان جميع الكوادر التدريسية تقديم افكارهم الى القطاع الخاص لغرض الحصول على تأييدهم كون الفكرة مناسبة وتخدمهم وملائمة لهم. موضحين ان الجامعات التي تفوز بافضل فكرة إبداعية تتضمن شراكة حقيقية بين القطاع الخاص والجامعات ستحصل على تمويل من منحة البنك الدولي وبإشراف وتنفيذ وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، مؤكدين ان موعد التقديم لهذا البرنامج سينتهي يوم 29/ 2/ 2020 الساعة الثانية عشر ظهرا لاستلام الافكار من كافة الجامعات العراقية. ولكي تكون المشاريع التي تقدم للوزارة كافكار مؤهلة للمنافسة فأنه يشترط في ان تكون فيها شراكة مع القطاع الخاص، وان تهدف الى خدمة المجتمع، وتستهدف طلبة المراحل المنتهية بالجامعات، وتضيف تحسينا في جودة التعليم.
يذكر ان جميع الجامعات ستكون قادرة على تقديم افكارها على الموقع الالكتروني الخاص بفعالية مشروع التمويل التنافسي الذي سيفتتح خلال الايام القادمة في موقع الوزارة الالكتروني. وستدخل جميع الافكار المقدمة للمنافسة وسيجري اختيار مايقارب ( 20 – 25 ) مشروع او فكرة بالمرحلة الاولى، وستقدم لاصحاب هذه المشاريع الفائزة ورشة عمل من اجل تطوير تلك المشاريع واعدادها بصورة جيدة، ليتأهل منها ( 3 – 5 ) مشاريع في المرحلة النهائية للحصول على التمويل التنافسي ومن ثم يبدأ التنفيذ بها خلال الصيف القادم.
وصرح مدير شعبة التأهيل والتوظيف ومتابعة الخريجين في جامعة الكوفة المدرس ليث السكافي ان المشاريع والافكار يجب ان تسلم الى الشعبة في موعد اقصاه يوم الاثنين المصادف 17/ 2/ 2020.

شاهد أيضاً

اعــــــــــــــــــــــــلان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *