الرئيسية / احداث / كلية الهندسة تعقد ندوة علمية حول اخلاقيات المهنة الهندسية وطرائق تدريسها

كلية الهندسة تعقد ندوة علمية حول اخلاقيات المهنة الهندسية وطرائق تدريسها

عقد في كلية الهندسة بجامعة الكوفة ندوة علمية بعنوان:
طرائق تدريس مادة أخلاقيات المهنة الهندسية
القاها التدريسي من قسم الهندسة المدنية الأستاذ المساعد الدكتور علي عبدالحسين التميمي، وحضرها جمع من اعضاء الهيئة التدريسية في الكلية، وتضمنت الندوة تمهيدا عن دور الأخلاق في نظم حياة الإنسان والمحافظة على القيم الخيرة للمجتمع والمساهمة في رقيه ورفاهية أفراده، كما وجرى التطرق الى أهمية الأخلاقيات المهنية في ممارسة العمل الهندسي وتنظيم العلاقة بين جميع الأطراف المساهمة في أي عمل هندسي.
وبين التميمي أهمية تدريس طلبة الكليات الهندسية مادة أخلاقيات المهنة الهندسية؛ لغرض أعدادهم للتعامل مع القضايا المهنية وتحصينهم من الممارسات غير الصحيحة أثناء ممارسة المهنة وكذلك تحفيزهم على تطوير قدراتهم الذاتية ورعاية حقوق المجتمع والتصرف وفق الأخلاق الحميدة. موضحا ان امتلاك الطلبة المؤهلات التي تخص التعامل مع القضايا الأخلاقية والمهنية تقع ضمن المتطلبات الخاصة بالاعتماد الأكاديمي، والتي تخطط جميع الكليات للحصول عليه لما له من أهمية في رفع جودة التعليم وتطوير العمل الأكاديمي.
تضمنت الندوة استعراضا للالتزامات المطلوبة من المهندس بموجب بنود المدونة العراقية لأخلاقيات ممارسة المهنة الهندسية والتي يجب على الطلبة الاطلاع عليها وتطبيقها بعد تخرجهم

شاهد أيضاً

اعــــــلان الى طلبة الدراسة المسائية

تقرر تبيلغ طلبة الدراسة المسائية بانه تم تمديد مدة تسديد اجور الدراسة المسائية لغاية نهاية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *